• logo ads 2

منها البيتومين.. “عشماوي” يكشف تفاصيل طرح المنتجات البترولية بالبورصة السلعية

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، أن هناك اتفاق تم ما بين إدارة البورصة السلعية ووزارة البترول بشأن إدراج عدة منتجات بترولية بالبورصة السلعية خلال الفترة المقبلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد “عشماوي” في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن هناك أكثر من منتج بترولي سيتم طرحه في البورصة السلعية وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية بتعزيز عمل البورصة السلعية في جميع المنتجات والسلع المحلية، متابعا هنالك الكثير من المواد سواء البتروكيماوية أو المواد البترولية القابلة للتداول من خلال منصة البورصة السلعية.

 

يوجد أكثر من سلعة قابلة للتداول علي المنصة الخاصة بالبورصة المصرية للسلع

 

وأشار رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، إلي أن من بين تلك المنتجات الزيوت والشموع وكذلك البيتومين وهناك البروبالين ، ويوجد أكثر من سلعة قابلة للتداول علي المنصة الخاصة بالبورصة المصرية للسلع.

 

وأكد “عشماوي” أن البورصة السلعية لم تقم بمناقشة إدراج الوقود خلال هذه الفترة ضمن قائمة البورصة السلعية ولكن إدارة البورصة السلعية تتوجه أنظارها نحو السلع الأكثر مبيعًا للشركات والأكثر إقبالا من قبل المواطنين.

 

وكشف رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، عن موعد طرح المنتجات البترولية في البورصة السلعية مشيرا إلي أنه سيتم طرحها قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل، وهنالك العديد من السلع الاخري التي سيتم طرحها بالبورصة السلعية حيث نستهدف إدراج المنتجات البترولية والبترو الكيماوية ومن بينها أيضا الأسمدة النيتروجينية والفوسفاتية.

سيتم التعاون مع مختلف شركات البترول القائمة في مصر من أجل إنجاح تجربة طرح المنتجات البترولية

وأعلن رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، انه سيتم التعاون مع مختلف شركات البترول القائمة في مصر من أجل إنجاح تجربة طرح المنتجات البترولية علي منصة البورصة السلعية وذلك في إطار من الشفافية لتحقيق مستهدفات بورصة السلع، مشيرا الي استعداد إدارة البورصة السلعية بشكل كامل لتوفير الدعم الكامل لقطاع البترول في مصر من أجل ان يتم إنجاح طرح المنتجات الخاصة بهم علي منصة البورصة السلعية ، كما ان إدارة البورصة السلعية علي استعداد للقيام بتدريب العاملين في قطاع البترول علي كيفية التعامل مع الأنظمة الخاصة بالتداول وكذلك التسوية علي منصات البورصة السلعية المصرية.

 

وأكد “عشماوي” علي أن البورصة السلعية تستخدم كأداة لضبط صناعة السوق وضبط الأسعار لمختلف السلع في الاسواق وهو ما تستهدفه البورصة من قرار طرح المنتجات السلعية علي منصتها.

 

وأشار ورئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، إلي أنه حتي الآن جاري التباحث حول طرح أكثر من سلعة في قطاع الصناعات البتروكيماوية وقد يكون من بين تلك السلع سلعة الأسمدة ، وهنالك العديد من المحادثات التي تتم مع أهل القطاع في هذا الشأن وسنشهد قريبا قبل انتهاء شهر نوفمبر طرح أكثر من سلعة ضمن هذا القطاع علي منصة البورصة السلعية.

 

وأشار رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلي أن آثار البورصة السلعية علي السوق المحلي جيدة للغاية ، حيث قامت البورصة السلعية بعقد أكثر من 140 جلسة وتم عقد أكثر من 8 الاف عملية تنفيذية علي منصة المصرية للسلع وتم طرح أكثر من مليون و200 ألف طن سلع مختلفة تم تداولها من خلال منصة البورصة السلعية في أقل من عام فقط.

 

وأكد “عشماوي” انه خلال عام فقط تبين أنه من أسرع البورصات التي يتم التداول بها علي مستوي العالم هي البورصة المصرية للسلع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار