• logo ads 2

“قاسم”: لم تظهر أي إصابة بكورونا في جولة الإعادة بانتخابات النواب.. “فيديو”

alx adv
استمع للمقال

أكد دكتور خالد قاسم، نائب وزير التنمية المحلية لشئون الإعلام، بوزارة التنمية المحلية، أنه حتى الآن وبعد 4 ساعات من فتح باب لجان الانتخابات في جولة إعادة المرحلة الأولى لم تصل أي شكاوى من لجان الانتخابات أو ظهور حالات مصابة بالكورونا على مستوى الـ13 محافظة.

اعلان البريد 19نوفمبر

لجان فرعية

وأضاف نائب وزير التنمية المحلية لشئون الإعلام في تصريحات خاصة لـ”عالم المال” إن عدد غرف عمليات إدارة الازمات التي فتحت أبوابها منذ صباح اليوم الاثنين بجولة الإعادة للمرحلة الأولى 13 غرفة، وعدد اللجان العامة 58 لجنة، منها 4289 لجنة فرعية ومركز انتخابي قسمت في لجان أخرى بعدد 8169 لجنة.

وأشار إلى أن عدد الناخبين يقدر 25 مليونا و700 و28 ألفا و467 ناخب وناخبة، وعدد المرشحين 214 مرشح يتنافسوا على 106 مقعد وذلك وفق تقارير الصادرة عن الهيئة العامة للانتخابات، ونوه نائب وزير التنمية المحلية إلى أن الوزارة نسقت مع وزارات الدفاع والداخلية والصحة والهيئة العليا للانتخابات، فيما يتعلق بتطهير المقرات الانتخابية من الداخل والخارج، وكذلك إقامة الزملاء المشرفين على اللجان ومحيط اللجان يتم إزالة أي اشغالات والقيام بتطهير وتعقيم البوابات الخاصة بدخول الناخبين للتصويت.

مظلات المطر

ولفت إلى أنه تم تعميم المظلات على كافة اللجان لحماية الناخبين من احتمالية سقوط الأمطار، نظرا لتقلبات الطقس وتم تجهيز اللجان بتسهيلات كثيرة لدخول كبار السن وذوى القدرات الخاصة، لضمان سير عملية الانتخاب بشكل صحي وسلس، متابعا بأنه خلال فترة الاستراحة من 3 إلي 4 عصرا سيتم تطهير وتعقيم اللجان مرة أخرى.

وأوضح أن التنسيق مع المحافظين في هذه الجولة اهتم بتدارك وتجنب أي أخطاء كانت في المرحلة الانتخابية الأولي بخطة مسبقة حتي يخرج الاستحقاق الدستوري بشكل متحضر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار