• logo ads 2

الحالة النفسية للمستثمرين.. أهم عوامل النهوض بالبورصة

alx adv
استمع للمقال

شهدت البورصة المصرية ارتفاع جماعي للمؤشرات في ختام تداولات أمس، الأحد، بداية الأسبوع، وحصد رأس المال السوقي مكاسب بقيمة 24 مليار جنيه، مسجلًا 1.559 مسجلًا تريليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وحول أسباب هذا الصعود أكد خبراء أسواق المال أن أهم هذه الأسباب هى الحالة النفسية للمستثمرين بعد قرار لجنة السياسات بالبنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة، بالإضافة إلى الأداء القوي للأسهم القائدة والتي ارتفعت بشكل ملحوظ.

 

سامح هلال: العامل النفسي للمستثمرين وراء ارتفاع مؤشرات البورصة

سامح هلال، العضو المنتدب لشركة الهلال لتداول الأوراق المالية
سامح هلال، العضو المنتدب لشركة الهلال لتداول الأوراق المالية

 

وفي هذا الصدد كشف سامح هلال، العضو المنتدب لشركة الهلال لتداول الأوراق المالية،  عن أن أهم الأسباب الرئيسية في ارتفاع البورصة المصرية، أمس، هو العامل النفسي للمستثمرين بعد قرار البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة خاصة بعد حالة الترقب والتوتر خلال الأسبوع الماضي لما سيسفر عنه اجتماع المركزي، مما ساهم في التحرك القوي للأسهم خلال تداولات أمس، وكان لهذه الحركة مردود قوي على أداء المؤشرات.

وأشار سامح هلال، إلى أهم الأسهم التي ساهمت في صعود مؤشرات البورصة والتي يأتي على رأسها سهم التجاري الدولي، صاحب الوزن النسبي الأكبر بالمؤشر، وايضا سهم أبو قير للأسمدة، الشرقية للدخان مؤكداً على أن تلك الأسهم هى التي ساهمت في صعود مؤشر البورصة 520 نقطة.

 

وتوقع سامح هلال، أن تشهد البورصة الفترة القادمة موجة جني أرباح نظرا للأرباح التي حققتها الأسهم طوال الشهر الماضي واصفا تلك الموجة بأنها صحية للبورصة.

 

راندا حامد: المؤشر على موعد مع الحركة العرضية

راندا حامد، العضو المنتدب لشركة عكاظ
راندا حامد، العضو المنتدب لشركة عكاظ

 

وبدورها أشارت راندا حامد، الغضو المنتدب لشركة عكاظ، إلى أن ارتفاع البورصة خلال جلسة أمس، الأحد، جاء مدعوماً بصعود سهم بلتون والبنك التجاري الدولي و بعض أسهم قطاع المواد الأساسية مثل حديد عز وعز بورسلين.

وتابعت راندا حامد،  أن هذا الصعود مدعوم جزئيا بقرار لجنة سياسات البنك المركزي بتثبيت الفائدة وكذلك تفائل بنك مورجان ستانلي بالنسبة لأداء الاقتصاد المصري على المدى المتوسط.

وتوقعت أن يتحرك مؤشر البورصة الرئيسي في نطاق عرضي في الفترة القادمة بين مستويات 23000 و 23500.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار