• logo ads 2

أبوظبي الإسلامي يُعين بنوكًا لإصدار صكوك خضراء لأجل 5 سنوات

alx adv
استمع للمقال

يعتزم مصرف أبوظبي الإسلامي، إصدار أول صكوك خضراء لأجل 5 سنوات بعد اجتماعات مع مستثمرين يومي 6 و7 من نوفمبر الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأظهرت وثيقة أن المصرف الإسلامي عين بنك ستاندرد تشارترد منسقاً عالمياً لإصدار الصكوك، بينما سيكون مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الأول ومصرف الشارقة الإسلامي مديرين مشتركين للدفاتر ومديرين رئيسيين مشتركين للإصدار، وفق وكالة رويترز.

 

ولفتت الوثيقة إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي يعتزم إصدار صكوك خضراء بالحجم القياسي مقومة بالدولار في إطار برنامجه لإصدار شهادات ائتمان بقيمة 5 مليارات دولار.

 

وكان شون كيدني، الرئيس التنفيذي لمبادرة السندات الخضراء العالمية، توقع زيادة الإصدارات الخضراء من الصكوك والسندات في دولة الإمارات بالتزامن مع قرب انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28”.

 

ويشهد سوق السندات الخضراء على مستوى العالم نمواً متزايداً؛ إذ زاد إصدارات هذه السندات من 2 مليار دولار في عام 2010 إلى 4.3 تريليون دولار حالياً، ولم يتوقف النمو عند حدود أوروبا والولايات المتحدة، بل امتد إلى مناطق أخرى حول العالم؛ ما يشير إلى التزام عالمي بالتمويل المستدام.

 

والسندات الخضراء هي شكل من أشكال الأدوات المالية ذات الدخل الثابت المصممة لغرض حصري، هو توليد الأموال للمبادرات البيئية والمناخية.

 

يُشار إلى أن أرباح  مصرف أبوظبي الإسلامي نمت خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 بنسبة 53 بالمائة على أساس سنوي، لتُسجل  3.75  مليار درهم إماراتي مقارنة بـ2.5 مليار درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من عام 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار