• logo ads 2

عميد كلية الطب البيطري بالجامعة المصرية الصينية: لدينا معامل مجهزة بأحدث التكنولوجيا (فيديو وصور)

alx adv
استمع للمقال

 

تصور ومونتاج- كامل أمين 

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال الدكتور أحمد الشايب عميد كلية الطب البيطري بالجامعة المصرية الصينية، أن الجامعة بدأت هذا العام في تدريس الطب البيطري، حيث تحتوي الكلية علي 6 برامج تميز وهي البرنامج العام ثم برنامج الأدوية البيطرية الاكلينيكية، ثم برنامج الأسماك وبرنامج الدواجن والارانب الي جانب برنامج صحة الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى برنامج صحة وسلامة الغذاء.

الدكتور احمد الشايب
الدكتور احمد الشايب

 

وأضاف «الشايب»، خلال حوار له مع بوابة «عالم المال»، أن الكلية تمتاز بالمقررات الدراسية التي يتم تدريسها للمرة الأولي في منطقة الشرق الأوسط وهي مقررات الطب الصيني البيطري التقليدي، هذه المقررات لا يوجد لدينا متخصص فيها بالتالي كان من الطبيعي أن يكون هناك تعاون مع الجانب الصيني فيها من خلال إرسال خبراء متخصصين في هذا المجال.

 

كما أشار «الشايب»، إلي أن علاج الحيوانات الاليفة دخل مصر لأول مرة من خلال صرح الجامعة المصرية الصينية، كما يوجد لدينا معامل مجهزة علي المستوي العالمي بأحدث الوسائل تخص البحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وأكد الشايب أن الكلية تحتوي علي 8 أقسام أكاديمية الطالب يقوم بدراسة كافة الأقسام في الصف الأول والثاني ثم بعد ذلك يبدأ التميز من السنة الثالثة.

عميد الطب البيطري بالجامعة المصرية الصينية
عميد الطب البيطري بالجامعة المصرية الصينية

 

وأشار عميد كلية الطب البيطري بالجامعة المصرية الصينية، إلي أنه في التوقيت الحالي لا توجد دراسات عليا ولكن بعد تخريج أول دفعة سيفتح المجال للدراسات العليا بالجامعة المصرية الصينية، ولدينا العديد من الاستعدادات لهذه المرحلة من بينها إعداد ملفات الجودة.

أما عن التعاون مع الجانب الصيني، أكد «الشايب» أنه يوجد الآن شراكة وتعاون معهم من خلال التعاون مع 5 متخصصين في هذا المجال، الي جانب إرسال عدد من الكلاب المتميزين لدراسة هذا المجال في الصين.

وتابع عميد كلية الطب البيطري بالجامعة المصرية الصينية، هنالك العديد من المنح الدراسية التي سيتم توفيرها للطلاب المتميزين من أجل السفر إلي الصين وإكمال مراحل التعليم هناك سواء لاستكمال الدراسة في مجاله العلمي أو القيام بالحصول علي درجات علمية أخري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار