• logo ads 2

خبير: تراجعات صحية لمؤشرات البورصة بالختام

alx adv
استمع للمقال

أغلقت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الإثنين على تراجع جماعي ، جاء ذلك بضغط بيعي من قبل المتعاملين المصريين والأجانب بعد أن صعد المؤشر الرئيسي صعودا تاريخيا خلال جلسات اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا السياق قال ادهم جمال الدين خبير أسواق المال ان المؤشر الرئيسي إيجي إكس ٣٠ شهد خلال جلسة اليوم مستهدف جديد عند ٢٥٠٠٠ نقطة، وحقق إرتفاعا قويا خلال التداولات ليصل لاعلى له مستوى تاريخي له عند ٢٥٣٣٧ نقطة.
جاء ذلك قبل أن تظهر عمليات الضغوط البيعية وعمليات جني الأرباح التي أدت لتراجع المؤشر خلال تداولات اليوم ليغلق جلسة اليوم عند مستوى 24760 نقطة.

 

مستهدفات المؤشر الرئيسي

وأضاف خبير أسواق المال أن تلك التراجعات التي شهدها المؤشر اليوم تعتبر صحية وطبيعية نتيجة للإرتفاعات القوية التي حققها المؤشر.

وتابع أن المؤشر الرئيسي أصبح لديه دعم عند مستوى ٢٤٦٠٠ نقطة الذي يعتبر من مناطق الدعوم العامة على المدى القصير للمستثمري المضاربة، ومن الوارد عند ظهور القوى الشرائية عند ذلك المستوى أن يتجاوز المؤشر الرئيسي مرحلة الضغوط البيعية ويعاود الصعود مرة أخرى لمستهدفات ٢٥٣٣٥ نقطة لمستهدف أول ثم ٢٥٧٥٠ نقطة لمستهدف ثان، ذلك الأمر قائم مع إستمرار المؤشر فوق مستوى ٢٣٦٠٠ نقطة.

 

ختام تداولات اليوم 

 

حقق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 إنخفاضًا بنسبة 0.56% وأغلق تعاملات جلسة اليوم عند مستوى 24760 نقطة، كما تراجع مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.78% وأغلق عند مستوى 29814 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 0.53% ليغلق عند مستوى 10542 نقطة.

كما شهد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان تراجعًا بنسبة 1.07% وأغلق جلسة اليوم عند مستوى 4856 نقطة، وانخفض مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 1.11% وأغلق عند مستوى 7155 نقطة.

وتجاوزت تداولات جلسة اليوم 4 مليارات جنيه، خسر معها رأس المال السوقي 13 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.666 تريليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار