• logo ads 2

فودة: البورصة هي الملاذ الآمن للإستثمار ضد التضخم

alx adv
استمع للمقال

قال إيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الإفربقي أن البورصة المصرية أنهت تعاملات الإسبوع بإداء إيجابي لكافة مؤشراتها و وتحقيق قمم تاريخية جديدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك بمشتريات مؤسسية عادوت بالمؤشر  الرئيسي لتجاوز مستوى 25500 نقطة، وبدعم من سهم التجاري الدولي صاحب الوزن الأكبر بالمؤشر الذى شارف على أعتاب 80 جنيه.

 

أداء مؤشرات البورصة بختام الإسبوع

 

وتابع “فودة ” أن المؤشر الرئيسي أنهى جلسة الخميس على ارتفاع بنسبة 1.96% ووصل لمستوى 25519 نقطة، مع عودة للقياديات التى مرت بتصحيح طويل مثل سهم فوري و إى فاينانس و بلتون.

كما أنهى المؤشر السبعينى متساوي الأوزان على إرتفاع بنسبة 0.63% ووصل عند مستوى 5065 نقطة بعد أن قلص جانبًا من مكاسبه الصباحية بعمليات جني أرباح طفيف قبيل نهاية تداولات الأسبوع.

وأشار ايضا أن قيم التداول عاودت الإرتفاع و التى سجلت 4.594 مليار جنيه بمخطط سيولة شرائية 51% ، إرتفع معها 107 ورقة مالية و تراجعت 105 ورقة ، فيما ظل على ثبات 10 ورقات مالية دون تغيير.

و على المستوى الأسبوعى فقد أضاف المؤشر الرئيسي 1136 نقطة الى رصيده بنسبة صعود إسبوعى 4.65 % .

كما أضاف المؤشر السبعيني متساوى 200 نقطة ليرتفع بنهاية الأسبوع 4.11 % .

وأضاف “فودة” أن رأس المال السوقي إرتفع مسجلًا 1.710 تريليون جنيه لأول مرة فى تاريخه، بعد أن ربح 62 مليار جنيه خلال تداولات الأسبوع.

 

توقعات بإستمرار الأداء الصاعد

 

وأوضح أن الأداء الايجابي للمؤشرات و الأسهم لازال مرشحًا للإستمرار، فى ظل إعادة تسعير الأسهم مع تراجع سعر الصرف و تثبيت الفائدة على الإيداع و الإقراض بإتخاذ المستثمر الأسهم كملاذ للحفاظ على القيمة، مع تزايد نسب التضخم و لكن مع الحذر من اي عمليات جني أرباح أو تصحيح مع الوصول لمستهدفات قد تعود بالأسهم لاختبار مستويات دعم مهمة.

و الذى يستوجب خطة لإدارة المخاطر تبدأ بوجود سيولة بالمحافظ و تخفيض نسب المارجن لحدود آمنة مع سيولة المحفظة لأسهم دفاعية منخفضة التذبذب كمحزن للسيولة حال أي تراجعات، والتركيز على الاسهم التى تأتى فى مقدمة قيم التداول بأداء جيد و خاصة التي تبدأ مشوار الصعود من أسهم شركات المطاحن و الغزل و الأدوية و الأغذية و المشروبات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار