• logo ads 2

أشرف الجزايرلي: وزير التموين يتابع أزمة السكر ساعة بساعة

alx adv
استمع للمقال

أكد المهندس اشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، علي أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي يتابع بشكل مستمر تطورات أزمة توفير سلعة السكر في الأسواق المحلية ساعة بساعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الجزايرلي، في تصريحات خاصة، أن وزير التموين عكف خلال الأيام الماضية علي بحث العديد من الحلول من أجل القضاء علي أزمة السكر في الأسواق.

 

وأشار رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إلي أن هناك عدة تحديات تواجه الصناعات الغذائية الأساسية في مصر من بينها سعر الدولار والأحداث الجيوسياسية ومن المنتظر أن يتم حل جميع تلك التحديات خلال الفترة المقبلة.

 

 

افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، فعاليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات “فوود أفريكا”، خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة ، وبرعاية كريمة من وزارتى التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة وذلك بمشاركة أكثر من 900 شركة تمثل 32 دولة، إلى جانب دعوة أكثر من 500 مشتر دولى.

يشهد المعرض افتتاح ثلاث فعاليات مهمة أخرى تشمل معرض “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف فى دورته الرابعة الى جانب معرض “فريش افريكا” المتخصص فى مجال الحاصلات الزراعية ، بالإضافة إلى معرض ” تمور أفريكا ” المتخصص فى قطاع التمور والذى يتم تنظيمه بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى كشريك إستراتيجى.

ويشهد مشاركة دولية متميزة بإجمالى 13 جناحا دوليا، فضلا عن مشاركة دولة الكويت كضيف شرف المعرض لهذا العام.

ويشارك فى الفعاليات أيضا العديد من المنظمات التنموية التى ستتولى تنظيم مشاركة الشركات الناشئة والصغيرة والجمعيات الزراعية بخاصة من صعيد مصر بالمعرض ، ومن بينها منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية – اليونيدو ، مشروع الابتكار الزراعى التابع للوكالة الالمانية للتنمية – جى أى زد ، مشروع إيراس التابع للمعونة الأمريكية و مركز تحديث الصناعة و مبادرة المجلس التصديرى للصناعات الغذائية للشركات الصغيرة و مبادرة إزدهار التابعة لغرفة الصناعات الغذائية و مشروع تريد التابع للمعونة الأمريكية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار