• logo ads 2

«التموين» تكشف مستجدات معارض «أهلا رمضان».. وتؤكد تراجع سعر الأرز قريبًا

alx adv
استمع للمقال

توقع الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن يحدث تراجعًا كبيرًا في سعر كيلو الأرز داخل الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك عدة أسباب لذلك من بينها أن مصر لديها وفرة إنتاجية كبيرة من محصول الأرز.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن مصر قامت باستيراد كمية من الأرز الهندي عبر هيئة السلع التموينية من خلال مناقصة تبلغ كميتها حوالي 20 ألف طن من الأرز الهندي، ويأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال موسم رمضان حتي يتم طرح كميات منها من خلال منافذ أهلا رمضان التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأكد “كمال” أن الوزارة تجري العديد من الاستعدادات لشهر رمضان خلال شهر يناير المقبل، حيث نحتاج إلى 50% زيادة عن المعدل الطبيعي لاستهلاك الأرز.

 

وأشار “كمال” إلى استيراد الوزارة لكميات من الأرز الهندي لتغطية استهلاك السوق خلال شهر رمضان وهو بديل سعره أرخص من الأرز البلدي، في حين أن الأرز البلدي معروف عنه أن جودته عالية وكلما زاد المعروض سواء محلي أو مستورد كلما قلت أسعار السلع، مؤكدا أن الوفرة تجبر السوق علي خفض السعر.

أما عن باقي استعدات شهر رمضان 2024، أكد المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة لديها وفرة كبيرة في مخزون سلعة الزيت والأرز والسكر أهم احتياجات شهر رمضان المبارك إلي جانب طرح العديد من السلع الأخري الهامة داخل منافذ أهلا رمضان، مؤكدًا علي أنه سيتم الاعلان عن موعد افتتاح معارض “أهلا رمضان” خلال أيام قليلة.

 

أما عن تسعير السلع الغذائية مع مطلع عام 2024، أكد المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن لجنة التسعير التي تم تدشينها من خلال مجلس الوزراء ستقوم خلال الفترة المقبلة بتحديد مجموعة سلعية يتم كتابة الأسعار عليها منعًا لتلاعب التجار، كما يوجد إجراء يتم دراسته وهو إجراء تشريعي لتغليظ العقوبات الخاصة بجحب السلع الغذائية والزام التجار بالأسعار المعلنة رسميًا للسلع الأساسية وهو ما يؤدي الي ضبط الأسعار محليًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار