• logo ads 2

فودة: توقعات باستهداف المؤشر الرئيسي مستوى 26000

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقي إن البورصة المصرية اختتمت تعاملات الأسبوع بأداء متباين لمؤشراتها.

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث قلص المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 خسائر الأسبوع خلال جلسة الأربعاء، و إستقر أعلى مستوى 24700 نقطة مع نهاية تداولات الأسبوع، منهيًا عند 24722 نقطة بتراجع طفيف أقل من ربع النقطة المئوية.

 

مشتريات محلية وعربية

 

جاء ذلك مدعومًا بمشتريات محلية وعربية على الأسهم القيادية، بعد ستة جلسات من التراجع تباين فيها أداء الأسهم القائدة، مع تفوق لقطاع الخدمات المالية وعودة لقطاع الأسمدة والبتروكيماويات والعقارات.

وأضاف “فودة” أن المؤشر السبعيني إيجي إكس 70  أنهى الإسبوع عند مستوى 5371 نقطة بنسبة صعود 1.74% ، بإتجاه بعض الصناديق للأسهم الصغيرة و المتوسطة القائدة بالمؤشر، مع نشاط مضاربي على بعض الاسهم .

و الذى جاء بقيم تداولات وصلت الى مستوى 3.860 مليار جنيه، بحجم تداول 1.592 مليون سهم بمخطط سيولة للشراء 45% ، ارتفع معها 137 ورقة مالية و تراجعت 80 ورقة ، فيما ظل على ثبات 8 ورقات مالية دون تغيير.

 

عمليات جني الأرباح

 

وتابع أن  تداولات الأسبوع إستهلت بإستمرار لعمليات جني الارباح، الذى وصل بالمؤشر الرئيسي لمشارف  مستوى24000 نقطة، التى إرتد منها ليغلق الإسبوع بالقرب من المقاومة المهمة عند 24800 نقطة، والمتوقع تجاوزها مع بداية تداولات الأسبوع المقبل.

ذلك بعد أن استطاع المؤشر الرئيسي ببعض قيادياته الإرتكاز أعلى مستوى 24500 نقطة، وبمشتريات محلية و عربية مقلصًا خسائر الأسبوع بعد انتهاء استحقاق الانتخابات الرئاسية بصورة هادئة.

لينهي المؤشر الرئيسي على تراجع طفيف أقل من عشر النقطة المئوية على أساس اسبوعي، على عكس المؤشر السبعينى صاحب الأداء الافضل والذى أنهى بإرتفاع 1.74% على أساس اسبوعي منهيًا عند أعلى نقطة خلال الأسبوع.

وأوضح ايضا أن رأس المال السوقى للشركات المقيدة قلص معظم خسائر الأسبوع، منهيًا بخسارة 3 مليار جنيه فقط على أساس اسبوعي ليغلق عند 1.673 تريليون جنيه.

 

توقعات الإسبوع القادم

 

كما توقع “فودة” أن تنتهي موجة التصحيح وعودة المؤشر الرئيسي لإستهداف قمته السابقة قرب مستوى 26000 نقطة، بعد تجاوز مستوى 24800 ثم 25500 نقطة بقيم تداولات مرتفعة.

فيما يستهدف المؤشر السبعينى مستوى 5400 نقطة ثم 5500 نقطة على المدى القريب، مع ترقب لتحريك جديد لسعر الصرف و إرتفاع نسب الفائدة لكبح التضخم، والذى سيتجه معه المستثمر للأسهم كملاذ آمن للحفاظ على قيمة المال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار