• logo ads 2

البورصة السلعية تعقد جلسة جديدة لتداول القمح اليوم

alx adv
استمع للمقال

تعقد البورصة المصرية للسلع اليوم الأحد 24 ىيسمبر جلستها رقم 104 ، وتطرح خلالها وزارة كميات من القمح المستورد للتداول ، وذلك لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص .

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث تطرح وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية ، بشكل دوري كميات من القمح المستورد للتداول عبر منصة البورصة المصرية للسلع.

و اعتادت البورصة المصرية للسلع ، أن تخصص جلساتها يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، للتداول على القمح المستورد وذلك لتوفيره للمطاحن بسعر عادل .

و البورصة المصرية للسلع ، تعد سوق منظم لتداول السلع الحاضرة والقابلة للتخزين، بالإضافة إلى كونها آلية هامة للتسعير من خلال تفاعل قوى العرض والطلب .

حيث أن البورصة المصرية للسلع منصة التداول الالكترونية لمختلف السلع الحاضرة والجاهزة سواء كانت زراعية أو معدنية، لتكون سوق جاذب لشرائح كبيرة من التجار والمستثمرين .

وتهدف البورصة المصرية للسلع ، إلى توفير قدرًا من الحماية لصغار المزارعين والمنتجين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحتها على كافة المتعاملين على منصتها ما يساهم في زيادة القدرة التنافسية لصغار المزارعين والمنتجين

تجدر الإشارة إلى أن حسام الجراحي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبورصة المصرية للسلع، أوضح خلال تصريحات سابقة، أن اجمالي كميات القمح المستورد المتداولة عبر منصة البورصة السلعية منذ بدء تداوله في 27 نوفمبر 2022، بلغت نحو 1.1 مليون طن قمح بإجمالي قيمة بلغت 12 مليار جنيه.

وأضاف خلال تصريحات سابقة، أن إجمالي عدد جلسات التداول بلغ 100 جلسة من مزايدات على القمح بمعدل جلستين في الاسبوع (الأحد والأربعاء)،وتم التنفيذ من خلال 8550 عملية، فيما بلغ عدد الشركات المسجلة نحو 139 شركة وبلغ متوسط عدد الشركات المنفذة نحو 85 شركة.

ولفت إلى أن متوسط الكميات المنفذة في الجلسة الواحدة يتراوح من 50 الى 85 طن لكل شركة فيما بلغ متوسط سعر التنفيذ لكل جلسة على مدار العام نحو 10 آلاف و700 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار