• logo ads 2

متحدث التموين: مبادرات دعم الثروة الحيوانية تسد الفجوة بين الاستهلاك والمعروض

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الغرف التجارية كان لديهم خطة استباقية لتوفير اللحوم طوال أيام العام للمستهلك بأسعار مخفضة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار متحدث التموين في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال»، إلي أن الوزارة حرصت علي عقد العديد من الصفقات المختلفة مع عدة دول تنوعت من خلالها المناشئ الخاصة باستيراد اللحوم المجمدة، وذلك طبقا لجودة المنتج المتوفر، حيث يتم ضبط الرقابة التامة علي منتجات اللحوم قبل دخولها للاستهلاك الآدمية.

 

وأضاف «كمال»، أن الوزارة استوردت كميات هائلة من اللحوم للحد من ارتفاع الأسعار في السوق المحلي تزامناً مع أحداث السودان، وهو ما دفع الوزارة الي أن تتجه لدول أخري لعقد صفقات جديدة وكان من بين تلك الدول جيبوتي والهند وعلي مدار العام تم استيراد كميات هائلة لتغطية السوق المحلي ، وكذلك تعزيز المخزون الاستراتيجي من اللحوم لفترة تمتد لعدة أشهر فعلي سبيل المثال تم استيراد نحو 50 ألف طن لحوم من دولة الهند فقط.

 

وأشار متحدث التموين ، إلي أن مخزون اللحوم الاستراتيجي يصل الي حوالي 4 أشهر من الآن، ولدينا مخزون جيد من الدواجن المجمدة أيضا.

 

أما عن استعدادات شهر رمضان المبارك، أكد متحدث التموين ، على أن الوزارة لديها خطة لزيادة ضخ كميات من اللحوم داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية لتغطية الاستهلاك المحلي خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلي أن الوزارة تطرح كميات من اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة عن الخارج تصل نسبتها الي 30%.

 

وحول مبادرات دعم الثروة الحيوانية، أشار «كمال» إلي أن جميع مؤسسات الدولة تعمل في اتجاه واحد من أجل تعزيز المخزون الاستراتيجي الكافي للمستهلك في السوق المحلي، مؤكداً أن طرح تلك المبادرات يؤدي إلي تقليل حجم الاستيراد وسد الفجوة بين الاستهلاك والمعروض الي جانب توفير العملة الصعبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار