• logo ads 2

«چوب ماستر» تتوقع إعادة هيكلة شركة العاصمة الإدارية خلال 8 أشهر

alx adv
استمع للمقال

بحجم أعمال وقيمة أصول تصل إلى 300 مليار جنيه في عام 2023، بدأت شركة العاصمة الإدارية خطواتها الفعلية، تمهيدا للطرح في البورصة المصرية، باعتبارها من أكبر الشركات في المنطقة التي تمتلك محفظة أراضٍ ضخمة تصل إلى 230 ألف فدان، كما حققت الشركة صافي أرباح بلغت 17.5 مليار جنيه قبل الضرائب خلال التسع شهور الأولى من العام الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر
العاصمة
العاصمة الإدارية

وكانت أولى تلك الخطوات هي إعادة الهيكلة الإدارية للشركة، التي يعمل بها أكثر من 300 موظف، وحوالي 5 شركات تابعة لإدارة وتشغيل المرافق الحيوية بالعاصمة الادارية الجديدة، بالتعاقد مع شركة ” چوب ماستر”.

بدأت شركة ” چوب ماستر”، لحلول رأس المال البشري، بدراسة وتحليل الوضع الحالي لشركة العاصمة الإدارية خلال الشهر الجاري، تمهيدا لبدء إعادة بناء الهيكل الإداري للشركة والشركات التابعة لها، تمهيدا لطرحها في البورصة.

وقال عضو مجلس إدارة شركة ” چوب ماستر”، محمود عبدالله،  إن الشركة تنوى إنهاء إعادة هيكلة شركة العاصمة خلال 6 إلى 8 شهور، مضيفا أنه بنهاية عام 2024 سيكون هناك خطة واضحة تقدم لشركة العاصمة الادارية حول شكل الإدارات وأيضا مواءمة الهيكل الاستراتيجي للشركة ليتناسب مع الخطة الاستراتيجية خلال الفترة القادمة.

وأضاف عبدالله، “من الدراسة المبدئية لوضع شركة العاصمة الإدارية، قد توصي “چوب ماستر” بإنشاء شركة قابضة تضم شركات تابعة، لكل منها تخصص وادارة وخبرات منفصلة عن بعضها، ولكنها تتبع الشركة القابضة وهي شركة العاصمة الإدارية. وستوصي الشركة بتفعيل دور إدارات التكنولوجيا والتسويق”.

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وشركة “Atos” للحلول الذكية والتكنولوجيا المستدامة بداية الشهر الجاري، اتفاقية مشتركة للتعاون، لتأسيس شركة في العاصمة الإدارية الجديدة، تتولى من خلالها الإشراف على البنى التحتية وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والخدمات الذكية بالعاصمة.

وأوضح عبدالله أن شركته ستقوم بمهام تنظيم الإدارات والموارد البشرية بها وتحديد الوظائف الجديدة، فضلا عن تحديد احتياجات التطوير للموظفين الحاليين، وكذلك تحديد الأجور والمرتبات للوظائف المختلفة.

وكشف أن الشركة العاصمة أوقفت التعينات في الفترة الحالية لحين الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة، بينما رفض عبدالله الإفصاح عن قيمة التعاقد مع شركة العاصمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار