• logo ads 2

«مصلحة دمغ المصوغات»: دعم البنوك لـ «مشروع ورشتي» يُعزز من قدرة المنتج المحلي علي المنافسة العالمية

alx adv
استمع للمقال

قال اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إن مصر رائدة في صناعة الذهب منذ عهد الفراعنة وخلال السنوات الماضية نجحت في أن تحقق إنجازات عديدة في هذه الصناعة لتصبح واحدة من أهم الصناعات في مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “سليمان” في تصريحات خاصة لـ «عالم المال»، أن القيادة السياسية أولت اهتمامًا بالغًا لإعادة مصر إلى موقعها الريادي على الخريطة العالمية في مجال صناعة الذهب، تم العمل على عدة مجالات بشأن التطوير كان أهمها العمل على إنشاء مدينة متكاملة تختص بصناعة الذهب التحديد.

اختيار 50 ورشة من أجل الحصول على الدعم من البنك

أما عن تطوير مشروع ورشتي، أشار رئيس مصلحة دمغ المصوغات إلى أن وزير التموين قام بتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع البنوك من أجل دعم مشروع “ورشتي” ، وهو مشروع ينتمي إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية بصفتها المسؤولة عنه من خلال المساعدة في الدعم التقني، كما تقوم الوزارة بالتنسيق مع البنك باختيار الورش التي تنطبق عليها شروط الدعم حيث من المقرر اختيار 50 ورشة من أجل الحصول على الدعم من البنك ومن خلال هذا الدعم البنكي يتم توفير جميع مستلزمات الورش للوصول لجودة عالية للمنتج إلى جانب توفير الخام المطلوب لتشغيل ورش الذهب والفضة بالكامل.

 

وأكد “سليمان” أن الدعم يستهدف في المراحل الأولي حوالي 50 ورشة تقع في منطقة الجمالية، ومن خلال ما يترتب من المرحلة الأولي يتم إطلاق المرحلة الثانية والثالثة ولن تقتصر علي منطقة الجمالية فقط ولكن سيتم تعميمها إلى باقي المحافظات.

 

وتابع خلال حديثه: أن هنالك معايير عديدة لانجاح هذا المشروع وهناك بعض الورش ينقصها الدعم التقني والتكنولوجي وبعض الخامات الأساسية بالتالي فإن مشروع ورشتي ودعم البنوك يساهم في نقل تلك الورش نقلة نوعية ومن ثم المنافسة في السوق المحلي إلى جانب المنافسة في السوق الدولي.

الورش يعوقها توافر بعض المواد الخام التي تجعل لديها القدرة على المنافسة في السوق المحلي

ومن جانبه أكد اللواء أحمد سليمان على أن بعض الورش يعوقها توافر بعض المواد الخام التي تجعل لديها القدرة على المنافسة في السوق المحلي حيث يساهم الدعم البنكي في سرعة دورة رأس المال ووفرة المواد الخام بسهولة للمصنعين في تلك الورش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار