• logo ads 2

بعد توقف التسعير 4 أيام.. ارتفاع جديد في أسعار الذهب مع بداية التعاملات

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، ارتفاعًا طفيفًا مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط مما أدى إلى زيادة جاذبية السبائك كملاذ آمن، على الرغم من أن التحركات كانت محدودة مع انتظار المتداولين تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول هذا الأسبوع للحصول على إشارات حول مسار أسعار الفائدة، وفق جولد بليون”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسجل سعر عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر مع بداية التعاملات فى السوق المحلى والصاغة 3850 جنيهًا، وسجل أوقية الذهب 2035 دولارًا، وفقا لـ“شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

يأتى ذلك بعد عودة سوق الذهب للعمل مرة أخرى ،وإعادة تطبيق جولد بليون نشر أسعار الذهب في مصر بعد توقف دام 4 أيام متتالية على إثر أزمة سوق الذهب وغياب التسعير في مصر نتيجة إحجام التجار الكبار عن إعلان الأسعار وتوقف البيع والشراء في سوق الذهب

ويقول نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعات غير مسبوقة خلال الساعات الماضية نتيجة لقلة المعروض وكثرة الطلب ،لافتا إلى أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمى وهى من العوامل الأساسية التى تتأثربها أسعار الذهب وسوق المشغولات محليا ، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب”صفر جمارك” من الخارج ساهمت فى عرض كميات كبيرة من الذهب، خلال الفترة الماضية”.

أكد عضو شعبة الذهب إن هناك حالة من الارتباك بسوق الذهب  وذلك يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى، موضحا أن ارتباك السوق وعدم استقراره يشير إلى ارتفاع سعر الذهب.

وتشهد أسعار الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار في ظل ارتفاع جنوني للأسعار وتسجيل مستويات تاريخية بشكل يومي حتى في وقت عطلة الأسواق العالمية، الأمر الذي دفع البعض ليشير إلى أن تحركات الأسعار غير مبررة وتتأثر بمضاربات كبيرة على السعر.

وذكر “نجيب” أن أسعار الذهب تتأثر بالتوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهى حتى الآن والتوترات فى السودان واليمن و الاضطرابات فى الشرق الأوسط وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب وبالتالى ممكن نشاهد مع توقعنا انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية عن الدولار بالتالى تدعم فرص الذهب فى الزيادة.

وتوقع عضو شعبة الذهب والمجوهرات انخفاض الأسعار مع بداية موسم إجازات منتصف العام واستفادة الوافدين من الخارج من المصريين و غيرهم من قرار رئيس الوزراء باعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية وهو ما نتوقعه ونأمل أن يحقق توازنًا بين الطلب المتزايد الذي خلق ضغطًا علي الأسعار خلال اليومين الماضيين وبين المعروض المحدود بالأسواق.

عن أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم، جاءت كالتالى:

عيار 21  سجل 3850 جنيهًا.

عيار 24 سجل 4400 جنيه.

عيار 18 سجل 3300 جنيه.

عيار 14 سجل 2574 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 2045 دولارًا.

سعر الجنيه الذهب 30800 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
برايم القابضة تتحول للربحية بتحقيق25.6 مليون جنيه صافى أرباح مجمعة
"المصرية للاتصالات" و "إريكسون" تحققان إنجازًا تقنيًا جديدا بنجاح اختبار الجيل الخامس في العاصمة الإ...
للعام الرابع على التوالي.. "البريد المصري" يفوز بجائزة التميز من اتحاد البريد العالمي
"المصرية للاتصالات" و "ZTE" تتعاونان في أول تجربة لتكنولوجيا (GPON50) ناجحة في أفريقيا
أمازون مصر تكشف عن تخفيضات شهر رمضان تصل إلى 50%.. وخطط تقسيط بفائدة 0% مع ڤاليو والبنك التجاري الدو...
"المجتمعات العمرانية" تستعد لإطلاق مسابقة اختيار أفضل مدينة جديدة للعام 2023-2024
الإسكان: طرح محال تجارية وصيدليتين ومخبز للبيع بـ4 مدن جديدة
الجمعية المصرية البريطانية تبحث فرص إمكانات ومخاطر تصدير العقارات لحل أزمة العملة الصعبة
«غرفة التطوير العقاري» تعدد المزايا الاستثمارية لصفقة رأس الحكمة وانعكاسها على الاقتصاد المصري
وزير الصحة: الشراكة مع القطاع الخاص تعزز استراتيجية الوزارة للنهوض بالمنظومة في مصر