• logo ads 2

السيسي: نسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار

alx adv
استمع للمقال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن التواصل الشعبي بين مصر وتركيا استمر خلال السنوات العشر الماضية، كما شهدت العلاقات التجارية والاستثمارية نموا مضطردا خلال تلك الفترة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بقصر الاتحادية، أن مصر حاليا الشريك التجارى الأول فى أفريقيا كما ان تركيا تعد من أهم مقاصد الصادرات المصرية، وقد أثبتت التجربة الجدوى الكبيرة للعمل المشترك بين قطاعات الأعمال فى البلدين وبالتالى سنسعي معا إلى رفع التبادل التجارى إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة وتعزيز الاستثمارات المشترك وفتح مجالات جديدة للتعاون.

 

ووقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، منذ قليل، على اتفاقيات تعاون بين البلدين في قصر الاتحادية.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل مؤتمرًا صحفيًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بقصر الاتحادية، في زيارته الأولى لمصر منذ 12 عامًا.

 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، لدى وصوله مطار القاهرة الدولى.

 

وصل مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في زيارة رسمية لمصر هي الأولي منذ أكثر من 11 عامًا، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار استمرار التقارب بين البلدين.

 

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان مؤتمرًا صحفيًا عقب مباحثاتهما اليوم بقصر الاتحادية.

 

وتأتى الزيارة بعد مجهودات دبلوماسية وسياسية على أعلى مستوي بين البلدين، خلال السنوات الماضية، والتى تتوج اليوم بعودة تطبيع العلاقات بين البلدين؛ حيث إن هناك تقاربًا بين الرئيسين السيسى وأردوغان لمواجهة التحديات المشتركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار