• logo ads 2

1000 جنيه.. شعبة المخابز تُعلن انخفاض جديد في أسعار الدقيق الشعبي

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شعبة المخابز بالقاهرة، عن انخفض جديد في أسعار الدقيق لمجموعة مطاحن الجمل، حيث انخفض الأسعار لمستويات 1000 جنيهاً في طن الدقيق الشعبي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال خالد فكري سكرتير شعبة المخابز بالقاهرة، أن هناك تراجع في مستويات طن الدقيق لمطاحن الجمل، حيث انخفض سعر طن دقيق الجمل لـ 500 جنيهاً بكافة أصنافة، فيما انخفض سعر طن الدقيق ماركة سوبر الجزيرة وأصنافها لـ 1000 جنيها.

وأضاف فكري في بيان صحفي ، إن هناك انخفاض 1000 جنيه فى مخبوزات ٣ الصاروخ، فيما انخفض 1000 جنيها في طن الدقيق الشعبي، مضيفاً تبدأ المخابز تطبيق تخفيض أسعار الخبز السياحي وفق توجيهات وزارة التموين.

وكان قد أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاريا رقم 69 لسنة 2024 بتشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية والافرنجية، حيث تضمن القرار المهام المنوطة باللجنة وتختص اللجنة بدراسة تكلفة إنتاج الخبز السياحي والإفرنجي الحر المنتج من المخابز السياحية والافرنجية، على أن يعاد النظر في التكلفة كل ثلاثة شهور أو كلما اقتضت الضرورة لذلك.

 

وأضاف الوزير، أن اللجنة ستعمل على دراسة وضع قواعد ملزمة لإنتاج وتداول الخبز السياحي والافرنجي ووضع المواصفات والأوزان والحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي في ضوء تكلفة الإنتاج التي يتم اعتمادها، وتختص كذلك بالإعلان عن الحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي للخبز السياحي الحر والخبز الإفرنجي، كما تعمل اللجنة على تقنين أوضاع المخابز السياحية والافرنجية غير المرخصة في ضوء القواعد المنظمة لذلك.

من ناحيته قال أحمد كمال، المتحدث باسم الوزارة، إن اللجنة العليا للمخابز السياحية والافرنجية برئاسة وزير التموين والتجارة الداخلية، وبعضوية ممثلين عن الوزارة والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، والهيئة العامة للسلع التموينية والهيئة القومية لسلامة الغذاء والشركة القابضة للصناعات الغذائية وغرفة صناعة الحبوب، والشعبة العامة للمخابز بالغرفة التجارية.

كما نص القرار على أن تجتمع اللجنة مرة واحدة شهرياً على الأقل أو كلما اقتضت الحاجة بمقر ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية ، كما تضمن القرار أن يكون للجنة العليا للمخابز السياحية والافرنجية امانة فنية مساعدة.

 

وكانت قد توافقت الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على خفض أسعار الخبز السياحي بداية من اليوم الأحد بنسبة من 30% إلى 45% (لمراعاة كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج والمدخلات لكل نوع) لتصبح الأسعار الجديدة كما يلى:

رغيف وزن 80 جراما: 150 قرشا (وصل إلى 300 قرش في الفترة الماضية)،رغيف وزن 40 جراما: 75 قرشا، رغيف وزن 25 جراما: 50 قرشا، رغيف خبز أفرنجى 50 جراما: 150 قرشا، رغيف خبز أفرنجى 35 جراما: 100 قرشا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار