• logo ads 2

محمد عثمان: أسعار الألبان مازالت مرتفعة على المستهلك

ومتوقع تراجع الأسعار قريبًا

استمع للمقال

قال الدكتور محمد عثمان، استشارى تطوير مزارع الحلاب، إن أسعار منتجات الألبان لا تزال مرتفعة على المستهلك، حيث أصبح سعر اللتر الواحد يصل إلى 41 جنيهًا، وهو سعر مرتفع جدًا ويؤثر على القدرة الشرائية للمستهلكين ويقلل من الإقبال على شراء منتجات الألبان.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار خلال تصريح خاص لموقع «عالم المال» إلى أن هناك مشاكل في عمليات الاستلام وتكدس المنتجات في المصانع وصعوبات في التسويق، وبالتالي، بدأت عمليات الاستلام من المزارع تتأخر وتتعطل بشكل كبير، كانت بعض المزارع تقوم بتنفيذ عمليات الاستلام بأسعار أقل من السعر المحدد خلال الشهر الحالى، بسعر 21.65 جنيهًا، وهذا السعر لم يتم تنفيذ به وهناك أيضًا مشكلة في استلام اللبن، حيث المزارع كانت تبيع بأقل من ذلك بحوالى 20.50 جنيه للتر.

 

وأوضح أنه من المتوقع أن يتم تحديد تسعيرة جديدة للألبان غدًا، وبناءً على الحسابات المستندة إلى أسعار الذرة والصويا، يمكن أن تكون حوالي 19 جنيه في الشهر المقبل، ومتوقع حدوث انفراجة في السوق خلال الفترة المقبلة، نتيجة لاقتراب موسم الأعياد وزيادة الطلب على منتجات الألبان واللحوم، وخاصة مع اقتراب عيد المسيحيين وفترة الصيف،ومتوقع تراجع الأسعار قليلاً وارتفاع القوة الشرائية في هذه الفترة.

 

 

 

 

أوضح آخر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن أجمالي إنتاج مصر من الألبان خلال عام 2022 بلغ سبعة ملايين طن.

 

1- البحيرة تنتج 534.8 ألف طن.

2- دمياط تنتج 221.8 ألف طن.

3- المنوفية تنتج 138.1 ألف طن.

4- الغربية تنتج 64.2 ألف طن.

5- الشرقية تنتج 52.6 ألف طن.

6- الدقهلية تنتج 39.8 ألف طن.

7- الإسكندرية تنتج 32.5 ألف طن.

8- الفيوم تنتج 29.2 ألف طن.

9- السويس تنتج 25.3 ألف طن.

10- القليوبية تنتج 19 ألف طن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار