• logo ads 2

«أويل تك» للزيوت النباتية والمنظفات: حجم إنتاج الشركة يصل لـ17 ألف طن شهريًا

alx adv
استمع للمقال

قالت أمنية مرجان مسئول التصدير بشركة “أويل تك” للزيوت النباتية والمنظفات، إن الشركة تعمل فى قطاع الزيوت النباتية “زيت الذرة، الصويا، دوار الشمس، والزيوت الخليط من نفس الأصناف كما تنتج الشركة  زيت النخيل الخفيف، كما يوجد “سمن نباتى” والمنتج  الجديد الآن بديل “زبدة الكاكاو”،بالإضافة إلى صابون التواليت”بارات” وصابون الغسيل “بارات”أيضا.

اعلان البريد 19نوفمبر

معرض بروباك مينا

وأضافت “مرجان”  فى تصريحات لـ”عالم المال” على هامش هامش معرض Fi Africa  وProPak MENA، الذى عقد تحت رعاية وزارات التجارة والصناعة، التموين، البيئة، وبالشراكة مع اتحاد الصناعات خلال الفترة من 26-28 مايو الجارى بمركز مصر للمعارض الدولية، إن الوقت الحالى ننتج حوالى 70%  للتصدير والباقى للسوق المحلى، مشيرة إلى أن الشركة تعتمد بشكل أساسي على التصدير، خاصة أن الفترة الماضية كانت هناك أزمة فى العملة الأجنبية “الدولار” ونستورد  معظم استهلاكنا من الزيوت من الخارج، ولكى نحقق التوازن بين الاستيراد والتصدير فكل التركيز على التصدير حتى يتم توفير العملة الأجنبية خاصة أننا لا نعتمد على توفير الدولار من البنوك وهذا الأمر كان الأساس للشركة.

إنشاء مصنع جديد لإنتاج صابون الغسيل

وعن خطة التوسع بالنسبة للشركة أكدت “مرجان” أننا فى الفترة الحالية يتم إنشاء مصنع جديد بمنطقة النوبارية للصابون  وذلك بعد الأحداث الأخيرة فى دولة السودان زاد الطلب بشكل كبير على استيراد “صابون الغسيل”من مصر خاصة أن مصر تنتج صابون الغسيل من 1740 الأمر الذى جعل الشركة تتوسع فى إنتاج صابون الغسيل من خلال إنشاء هذا المصنع ونحقق الطلب الموجود  بعد الضغط والطلب الكبير على المنتج  وخطوط الإنتاج خلال الفترة الأخيرة وهو ماادى إلى تعطل بعض العملاء .

90% من حجم الإنتاج للتصدير

وعن حجم التصدير لدولة السودان من الصابون أكدت مسئول التصدير بالشركة أن نسبة التصدير للسودان حوالى 90،80% من حجم الإنتاج، مشيرة إلى أن حجم الإنتاج يصل إلى 17 ألف طن من كافة المنتجات شهريًا، موكدة أن منتجات الشركة متواجدة فى السوق المحلى وننتج لـ برندات معينة لبعض السلاسل الشهيرة فى مصر.

وشارك في المعرض أكثر من 350 شركة من أكثر من 20 دولة، ومن المتوقع أن يجذب جمهوراً يزيد عن  12 ألف زائراً من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للتعرف على أحدث التوجهات والابتكارات في السوق المصرية، وكذلك التواصل مع الموردين الدوليين.

قطاع تصنيع مكونات الأغذية

ومعرض Fi Africa هو النسخة الإقليمية من معرض “Fi Global” الذي يقام في 11 دولة حول العالم، والمتخصص في قطاع تصنيع المكونات الغذائية. بينما معرض ProPak MENA هو النسخة الإقليمية من سلسلة معارض “ProPak Exhibitions”، التي تقام في 6 دول.

ويتيح المعرض فرصة لاكتشاف فرص تجارية متنوعة والتعرف علي  أحدث التقنيات العالمية في قطاع تعبئة وتغليف وتصنيع الأغذية.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار