• logo ads 2

“تجارية الجيزة”: تواصل مستمر مع أصحاب الأفران لمتابعة انتظام صرف الخبز

والسلع التموينية

alx adv
استمع للمقال

كشفت غرفة الجيزة التجارية عن تواصل المهندس أسامة الشاهد ، رئيس الغرفة التجارية للجيزة ، مع أصحاب المخابز من أعضاء الغرفة ، للاطمئنان على انتظام عمليات صرف الخبز والالتزام  بتطبيق توجيه وزارة التموين والتجارة الداخلية بتغيير سعر رغيف العيش البلدي المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب بيان الغرفة أكد  “الشاهد ” انتظام  جميع مخابز بمحافظة الجيزة وعددها 1800 مخبزاً انتظمت فى صرف الخبز المدعم للمواطنين، حيث تقوم بإنتاج نحو 21 مليون رغيف لصالح 8 ملايين مواطن مقيدين على 2 مليون بطاقة  بالمحافظة لافتا أن ان مخابز المحافظة تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية العالية من حيث جوده الرغيف والالتزام بالأوزان وحسن التعامل مع المواطن.

كما تواصل رئيس الغرفة التجارية للجيزة  مع شعبة المواد الغذائية للاطمئنان على  انتظام صرف السلع التموينية من منافذ صرف السلع وفروع جمعيتى بالمحافظة.

ومن جانبهم أكد أصحاب المخابز وأعضاء شعبة المواد الغذائية التزامهم بتطبيق توجيهات الحكومة بما يحقق مصلحة المواطن ، كما طالبوا بتكلفة عادلة للخبز المدعم في ضوء التطورات الأخيرة ، مشيرين إلى أن التكلفة لم يحدث بها تغيير منذ 4 سنوات بالرغم من رفع أسعار المحروقات.

قررت الحكومة زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم بنسبة 300 % لأول مرة منذ عقود، بحسب تصريحات لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

وأعلن مدبولي، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، رفع سعر رغيف الخبز المدعوم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو المقبل ارتفاعا من 5 قروش حاليا ضمن محاولات الحكومة للحد مما تصفه بالفجوة الكبيرة بين تكلفة إنتاجه وسعر بيعه.

وأضاف مدبولي أن تكلفة رغيف الخبز على الحكومة تصل إلى 125 قرشا، وأنه لم يتم تحريك سعر الخبز المدعم منذ 30 عاما.

وأشار إلى أن “الحكومة لا تزال ملتزمة ببرنامج الدعم لكنها تتطلع إلى ترشيده”، مشيرا إلى اعتزام الحكومة إطلاق حوار وطني بشأن التحول للدعم النقدي بداية من العام المالي المقبل.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار