• logo ads 2

مؤشر S&P500 يكسر 377 يوماً دون موجة بيعية 2% أو أكثر

alx adv

قفز مؤشر S&P500 لأعلى مستوى على الإطلاق مع القليل من التقلبات، إذ أمضى المؤشر 377 يوماً بدون موجة بيعية 2.05% أو أكثر.

 

وتعد تلك المستويات هي الأطول للمؤشر منذ الأزمة المالية، بحسب بيانات FactSet التي جمعتها CNBC. ويأتي هذا الهدوء مع اندفاع المستثمرين نحو أسهم شركات التكنولوجيا مثل Nvidia إنفيديا، في ظل تزايد الرهانات على الذكاء الاصطناعي.

 

ومنذ بداية العام الجاري، ارتفع المؤشر بأكثر من 14%، كما تعزز أداء السوق في ظل توقعات خفض الفدرالي للفائدة مع اقتراب التضخم نحو المستهدف.

 

فيما انخفض مؤشر الخوف لأقل مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2020 في الشهر الماضي، ويتداول حالياً قرب أقل مستوى في تاريخه، لكن من غير الواضح حتى الآن إلى أي مدى ستستمر تلك المستويات المنخفضة من التقلبات.

 

اقرأ أيضاً: مسؤولون في الفدرالي الأمريكي يتوقعون خفض أسعار الفائدة رغم بطء تراجع التضخم

 

وقال كبير الاستراتيجيين الفنيين لدى LPL Financial آدم تورنكويست إن غيوم عدم اليقين الاقتصادي تبددت على مدار فترة الـ12 شهراً الماضية، إذ وفر انحسار التضخم المزيد من الوضوح حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية.

 

ومن المقرر أن يصدر الأسبوع المقبل بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في أميركا، وهي بيانات يعتمد عليها الفدرالي بصورة كبيرة عندما يتخذ قراره بشأن الفائدة.

 

وأبقى الفدرالي الأمريكي على معدل الفائدة دون تغيير لسابع اجتماع على التوالي في الشهر الجاري، فيما اتخذ المركزي الأوروبي قراراً بالخروج من التشديد النقدي بعدما خفض الفائدة هذا الشهر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار