• logo ads 2

أسعار اللحوم في محال الجزارة اليوم الإثنين 1-7-2024

يستعرض موقع «عالم المال» أسعار اللحوم الحمراء فى محال الجزارة اليوم الإثنين 1-7-2024، والتى شهدت حالة من الاستقرار فى الأسعار.

اعلان البريد 19نوفمبر

أكد الدكتور محمد عثمان استشارى تطوير مزارع الأبقار الحلاب، إن قلة المعروض من عجول التسمين وتراجع الاستيراد وارتفاع أسعار الذرة الصفراء التى وصلت لأرقام قياسية نتج عنه ارتفاع الأسعار قبل عيد الأضحى، حيث وصل السعر إلى ١٧٠ جنيهًا كيلو اللحم القائم فى البقرى ، بينما وصل عجل الجاموس إلى ١٥٠ جنيهًا للكيلو.

وأوضح أن هناك استقرارا فى الوقت الحالى نتيجة فتح باب الاستيراد لأعداد كبيره واستقرار سعر الصرف والخامات، مما سيؤدى إلى تراجع اسعار اللحم بنسبة ٢٠ إلى ٣٠٪؜ خلال الشهرين المقبلين وهو مايترتب عليه تراجع اسعار اللحوم الحمراء لتصل إلى ٣٥٠ جنيهًا للكيلو.

وأضاف أن صناعة الثروة الحيوانية فى مصر تصناعة مستهلكة للدولار، وتعتبر صناعة مستوردة فى شكل محلى، حيث يتم استيراد العجول والتغذية الخاصة بها، مضيفًا أن 90% من التغذية يتم استيرادها من الخارج، والتى تتمثل فى “الذرة، وفول الصويا، والتحصينات” وكل مدخلات الصناعة، وتسبب ضغط على العمله الصعبه، ولكنه جزء لا يتجزأ من الأمن الغذائي.

ويرى الدكتور محمد عثمان، أنه من الافضل استيراد اللحوم بدلا من استيراد عجول التسمين، مع دعم الانتاج المحلى، مشيرًا إلى أن مصر تنتج تقريبًا أكثر من 45 إلى 40% من اللحوم ويتم استيراد الباقى من الاخر.

أسعار اللحوم بالأسواق اليوم:

 

اللحم الكندوز: تراوحت أسعاره بين 290 و 340 جنيهًا للكيلو، حسب الحجم.

اللحم البتلو: سجل سعره 370 جنيهًا للكيلو، و 350 جنيهًا للكيلو بعظم.

اللحم الضأن: تراوحت أسعاره بين 370 و 390 جنيهًا للكيلو، حسب القطعية.

كباب الحلة: تراوح سعره بين 300 و 320 جنيهًا للكيلو.

الكبدة الكندوز: تراوحت أسعارها بين 320 و 360 جنيهًا للكيلو.

 

وبالنسبة لأسعار اللحوم والمواشي في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة سجلت حالة من عدم الاستقرار بين الارتفاع والانخفاض، حيث سجل سعر كيلو اللحم من 260 إلى 320 جنيهًا، وتنخفض أسعار اللحم كبار السن إلى 240 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار