• logo ads 2

الملياردير وارن بافت.. من هو أكثر الأثرياء تبرعاً؟

alx adv

الملياردير وارن بافت.. تبرع الملياردير وارن بافيت، يقدر بمبلغ 5.3 مليار دولار، من أسهم بيركشاير هاثاواي لمؤسسة بيل وميليندا جيتس وأربع جمعيات خيرية عائلية.

الملياردير وارن بافت، يعد أكبر الأثرياء تبرعاً سنوي له على الإطلاق، وهو ضمن العشرة الكبار بقائمة فوربس لأغنياء العالم بثروة قدرها 128.4 مليار دولار.

الملياردير وارن بافت، أعلن انه سيتبرع بما قيمته 5.3 مليار دولار أخرى من أسهم شركة “بيركشير هاثاواي” لمؤسسة “بيل وميليندا جيتس” وأربع جمعيات خيرية يديرها أفراد من عائلته، وهو أكبر تبرع سنوي له منذ أن بدأ في تقديمها عام 2006.

وارن بافت
وارن بافت

تبرعات الملياردير وارن بافت

الملياردير وارن بافت.. عزز تبرع بافيت إجمالي عطائه للجمعيات الخيرية إلى حوالي 57 مليار دولار منذ عام 2006 بما في ذلك الجمعيات الخيرية العائلية.

شمل التبرع الأخير، حوالي 13 مليون سهم من أسهم بيركشاير من الفئة ب، وتبرع بافيت بـ 9.93 مليون سهم لمؤسسة غيتس، وتبرع بأكثر من 43 مليار دولار من أسهم بيركشاير بشكل عام.

كما تبرع بـ993 سهمًا لمؤسسة سوزان طومسون بافيت، التي سميت على اسم زوجته الأولى الراحلة، و695.122 سهمًا لكل من المؤسسات الخيرية الثلاث التي يقودها أبناؤه هوارد وسوزان وبيتر: مؤسسة هوارد جي بافيت، ومؤسسة شيروود، ومؤسسة نوفو.

تعمل مؤسسة سوزان طومسون بافيت في مجال الصحة الإنجابية، كما تعمل مؤسسة هوارد جي بافيت على تخفيف حدة الجوع، وتخفيف الصراعات بما في ذلك الصراعات في أوكرانيا، وتحسين السلامة العامة. تدعم مؤسسة شيروود المنظمات غير الربحية في نبراسكا، ولدى مؤسسة نوفو مبادرات تركز على الفتيات والنساء.

ويخطط بافيت المشهور بعراف أوماها والبالغ من العمر 93 عامًا للتبرع بأكثر من 99% من الثروة التي جمعها في شركة بيركشاير ومقرها أوماها بولاية نبراسكا، والتي يديرها منذ عام 1965، ويعمل أبناؤه كمنفذين لوصيته.

 

من هو الملياردير وارن بافيت؟

  • صافي ثروة المستثمر المخضرم وارن بافيت: 106.3 مليار دولار
  • الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية
  • يدير وارن بافيت مؤسسة بيركشاير هاثاواي، التي تملك عشرات الشركات، بما في ذلك شركة التأمين (Geico) وشركة صناعة البطاريات (Duracell) وسلسلة مطاعم (Dairy Queen).
  • كانت أول مرة اشترى فيها بافيت الأسهم، حين بلغ سن 11 عامًا، وقدم أول ملف ضريبي له في سن 13 عامًا.
  • في مطلع 2023، تضمنت محفظة بيركشاير الاستثمارية البالغة 296 مليار دولار، نحو 49 شركة.
  • تعهد بافيت، بالتخلي عن أكثر من 99% من ثروتـه، تبرع بـالفعل بأكثر من 49 مليار دولار، معظمها لمؤسسة جيتس ومؤسسات أبنائه.
  • أسـس مبادرة تعهد العطاء مع بيل جيتس في عام 2010، حيث شجع الأثرياء على الـتـبـرع بنصف ثـرواتـهـم على الأقل لقضايا خيرية.

 

الملياردير وارن بافيت.. ما هو سهم بيركشاير؟

بيركشاير هي مجموعة شركات تبلغ قيمتها حوالي 880 مليار دولار وتمتلك عشرات الشركات بما في ذلك BNSF للسكك الحديدية وتأمين السيارات Geico وأسهم في شركات كبرى مثل أبل.

لا يزال بافيت يمتلك 14.5% من أسهم بيركشاير القائمة، حسبما أظهر ملف تنظيمي يوم الجمعة، على الرغم من أنه تخلى عن أكثر من نصف أسهمه منذ عام 2006.

سبق أن، قال بافيت أن ثروته كانت تبلغ نحو 44 مليار دولار عندما بدأت التبرع للأعمال الخيرية، لكن ما تلقاه من فوائد نشر رأس المال بشكل سليم في بيركشاير و”الرياح الأميركية المواتية” أنتج ثروته الحالية.

 

الملياردير وارن بافيت.. من هم أغنى 10 أشخاص في العالم؟

  1. برنارد أرنو (صافي الثروة: 226.2 مليار دولار)
  2. جيف بيزوس (صافي الثروة: 198.4 مليار دولار)
  3. إيلون ماسك (صافي الثروة: 195.3 مليار دولار)
  4. مارك زوكربيرج (صافي الثروة: 170.3 مليار دولار)
  5. لاري إليسون (صافي الثروة: 155.2 مليار دولار)
  6. وارن بافيت (صافي الثروة:  138.6 مليار دولار)
  7. بيل جيتس (صافي الثروة: 131.3 مليار دولار)
  8. لاري بيج (صافي الثروة: 126 مليار دولار)
  9. ستيف بالمر (صافي الثروة: 124.5 مليار دولار)
  10. سيرجي برين (صافي الثروة: 121.1 مليار دولار)
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار