• logo ads 2

تحريك سعر البنزين.. أصل الحكاية بشهادة مجلس الوزراء

alx adv

تحريك سعر البنزين.. كثرت عمليات البحث عبر محركات جوجل وشبكة الإنترنت ومنصات التواصل الإجتماعي، بشأن تفاصيل ارتفاع سعر البنزين، خاصة 92 و95 و80، في ظل ترقب موعد اجتماع لجنة الأسعار التلقائية للمنتجات البترولية، والمزمع إنعقاده في شهر يوليو الجاري من العام 2024.

تحريك سعر البنزين.. وأعلن مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع المنتظر للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، والتي تعتمد في قرارها المرتقب على أسعار النفط والدولار، باعتبارهما الأساس في تسعير المحروقات، سواء البنزين أوالسولار أوالمواد البترولية.

تحريك سعر البنزين.. تحريك سعر البنزين، وموعد اجتماع لجنه تسعير المحروقات المقبل، تستعرضه بوابة عالم المال، من خلال نشر ملف شامل وكامل بشأن رصد أسعار البنزين، وفقاً لآخر زيادة في مصر، وحقيقة زيادة أسعار البنزين في يوليو الجاري.

 

تحريك سعر البنزين

تحريك سعر البنزين.. وتجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر، ومن المقرر أن يكون الاجتماع القادم خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لتحديد الأسعار، ووفقاً لقرار مجلس الوزراء، فإنه في حالة الزيادة ستكون 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار، سيكون التخفيض بمعدل 10% أيضًا.

تحريك سعر البنزين.. وتدرس لجنة تسعير المحروقات، قبل إعلان الزيادة أو ثبات السعر، أسعار النفط الخام عالميًا، والدولار، وكافه التحركات العالمية المتوقعة، بالإضافة إلى ما يسمى “أعباء التداول” الخاصة بالمنتجات البترولية.

تحريك سعر البنزين.. وتضم لجنة تسعير المحروقات والمنتجات البترولية، ممثلين من وزارتي البترول والثروة المعدنية والمالية، فضلاً عن الهيئة المصرية العامة للبترول.

 

تحريك سعر البنزين في مصر

تحريك سعر البنزين.. سعر لتر البنزين والسولار، من الأكثر الأمور التي تشغل كافة المواطنين، وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن تحريك أسعار الوقود وتحديدا السولار سيكون بسيطًا مؤكداً بأن الزيادة ستكون محدودة.

وأضاف متحدث الحكومة، أن السولار يؤثر على أسعار مختلف السلع، لذا ستكون عملية تحريك الأسعار تدريجية، وسيتم مراعاة السلع الهامة مثل السولار نظرا لتأثيرها على الأسعار، مشيراً إلى أن هناك تنسيقا مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات من أجل ضبط الأسعار وتخفيضها.

 

أسعار البنزين بعد الزيادة اليوم

  • بنزين 92: نحو 12.50 جنيهًا للتر.
  • بنزين 95: بعد الزيادة الأخيرة وصل إلى نحو 13.50 جنيهًا للتر.
  • بنزين 80: بلغ سعره اليوم بعد الزيادة الأخيرة نحو 11 جنيها للتر.
  • أسطوانة الغاز: استقرت سعرها اليوم عند 100.00 جنيه للتر.
  • السولار: وصل سعره اليوم إلى 10.00 جنيهات للتر.
  • الكيروسين: سجل سعره اليوم نحو 10.00 جنيهات للتر.
  • سعر غاز السيارات: 6.50 جنيه لكل متر مكعب.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار