• logo ads 2

بتخفيضات 70%.. «الملابس الجاهزة» تكشف استعدادات «الأوكازيون الصيفى»

alx adv

كشفت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية عن انطلاق الاوكازيون الصيفي ٥ أغسطس المقبل و لمده شهر، مشيرة إلى أنه سيكون لكل محال أسبوعان و علي المحل التوجه لاقرب مديرية تابعة لدائرته لعمل تصريح بالمشاركه في الاوكازيون.

وحسب سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” أنه يتم  عمل تصريح للمشاركة فى الاوكازيون  الصيفى من خلال وضع لافتات علي المحل من الخارج للاعلان عن مشاركته و ضروره الالتزام بالقواعد و المعايير العامة للمشاركة في الاوكازيون من خلال وضع السعر قبل و بعد التخفيض والالتزام بسياسة الاستبدال و الاسترجاع ، متابعة: اقر القانون خلال ١٤ يومًا خلال فتره الاوكازيون و ضرورة اصدار فاتوره الكترونية ضريبية لضمان حق المستهلك في حالة حدوث مشكلة او في حالة الاستبدال.

واضافت “هيكل” أن الأوكازيون  يعتبر فرصة للتجار لتصريف البضائع المتراكمة وتجديد المخزون، مما يساهم في تحريك السوق وزيادة القوة الشرائية للمواطنين، مع التخفيضات التى تقدم خلال الأوكازيون.

وأصدر شريف فاورق وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) لعام 2024 بدءاً من 5-8-2024 ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعان.

وشمل القرار الصادر عن شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقاً على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، بحسب بيان.

كما نص القرار على ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وأشار الوزير إلى أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك استفادة المواطنين من نسب التخفيضات المختلفة.

ووجّه الوزير مديري المديريات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون وشدد على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والألتزام بالأسعار المعلنة ونسب التخفيضات.

يُعد الأوكازيون الصيفي الذي تقيمه وزارة التموين سنويًا حدثًا تجاريًا مهمًا، حيث يُقدم تخفيضات كبيرة تصل إلى 70% على مختلف السلع والمنتجات، وذلك بهدف التخفيف من الأعباء المالية على المواطنين وإنعاش الأسواق وحركة البيع والشراء.

 

سماح هيكل
سماح هيكل
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار