• logo ads 2

«التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف زيادة صادراته لـ 5 مليارات دولار بنهاية 2024

بزيادة 25% مقارنة عن العام الماضي

alx adv

قال شريف الصياد رئيس مجلس التصديري للصناعات الهندسية إن المجلس يستهدف تحقيق صادرات تقترب من 5 مليارات دولار بنهاية العام الحالي، بزيادة نسبتها 25% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف الصياد في تصريح خاص لـ”عالم المال”، أن الزيادة يمكن تحقيقها تزامنًا مع وفرة العملة الخضراء والذى انعكس إيجابًا على سهولة استيراد الخامات اللازمة التى تحتاجها الصناعة  مما يضاعف الكميات التى تتنجها المصانع المخصصة للتصدير وأيضا للسوق المحلية.

وأشار “الصياد” إلى أن دخول استثمارات اجنبية مؤخرا فى قطاعات الأجهزة المنزلية على سبيل المثال: شركات ميديا إيجيبت الصينية وبيكو التركية، بالاضافة إلى التوسعات التى تقوم بها الشركات التى تعمل حاليا فى السوق المصرية ، كل ذلك يسهم فى زيادة حجم الصادرات الهندسية.

وأوضح «الصياد» أن هناك محاور رئيسة يتبعها المجلس بدورها تحقق المستهدف أبرزها: زيادة البعثات التجارية إلى دول لم يتواجد فيها المنتج المصري بقوة كالمغرب والسعودية فضلا عن إقامة معارض تسويق يشارك فيها مصنعيين.

والمحور الثاني: هو تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة لتحفيزهم لتصدير منتجاتهم وهو العمل على خلق جيل جديد من المصدريين مما يزيد من حجم منافستنا وانتشار البضائع المصرية بالأسواق الخارجية.

وارتفعت صارات مصر من الصناعات الهندسية إلى 4.245 مليار دولار، مقارنة بنحو 3.841 مليار دولار عام 2022 حسب تقرير سابق للمجلس التصديري للصناعات الهندسية .

وأوضح التقرير حينها ، أن صادرات الكابلات حققت نمواً بنسبة 53.2% وقطاع الأجهزة المنزلية سجل زيادة بنسبة 2.5% وقطاع الصناعات الكهربائية والإلكترونية حقق زيادة بنسبة 20.9%.

بينما سحلت وسائل النقل زيادة في الصادرات بنسبة 116.3% وحققت صادرت الآلات والمعدات نمو بنسبة 67% وتشكيل المعادن حقق زيادة بنسبة 62.7% والمعادن بنسبة 27.3%

وبحسب البيان السابق جاء في مقدمتها الدول الأوروبية ومنها: (تركيا – هولندا – المانيا – ايطاليا – التشيك – إسبانيا).

ومن دول آسيا (السعودية – الإمارات – العراق- الصين – عمان – أذربيجان – البحرين – سوريا) وفي إفريقيا (ليبيا – الجزائر-السودان – كوت ديفوار – موريشيوس – إثيوبيا – جنوب السودان)

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار