• logo ads 2

نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة: 50 شركة ستشارك فى جناح منتجات ملابس المدارس

تنسيق بين الغرف التجارية واتحاد الصناعات لتنظيم معرض اهلا بالمدارس

alx adv

مع اقتراب موعد انطلاق الدراسة فى المدارس والجامعات التى من المقرر أن تكون فى نهاية الشهر المقبل بدأت منظمات المجتمع المدنى متمثلة فى اتحاد الصناعات والغرف التجارية بتنظيم معارض للمنتجات الدراسية  بأسعار مخفضة بالتعاون مع وزارة التموين.

 

وبدوره قال جمال مناع نائب رئيس شعبة الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة  فى تصريحات لبوابة “عالم المال” إن هناك تنسيقا متكاملا مع نظيرتنا باتحاد الصناعات من أجل المشاركة فى الجناح الخاص بعرض الملابس المدرسية الأساسية من البنطلونات والقمصان والأغراض الأخرى المكملة لليونيفورم.

 

ورجح مناع أن عدد المشاركين من مصنعى الملابس من الممكن أن يصل إلى 50 شركة، موضحا أن مشاركتهم ستكون مجانية دون أى رسوم فى المقابل تقديم تخفيضات ترضى المستهلك.

 

وأشار مناع إلى أن وزارة التربية والتعليم حددت الزى الخاص بها موحد ومعتمد لذلك هناك سهولة فى التصنيع والعرض ، بينما المدارس الخاصة تعتمد على مصانع معينة تتعاقد معها لأنها مرتبطة بزى له مواصفات خاصة ومتغيرة كل سنة عن قبلها لذلك من الصعب أن يكون متاحا فى المحالات التجارية.

 

وكانت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة أيمن العشري اعلنت  حالة طوارئ استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد بتنظيم  معرض اهلا مدارس

ودارت المناقشات حول أهمية تنظيم هذا المعرض ودعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة ومطالبة العارضين بضرورة تقديم أكبر نسب خصم علي المعروضات في ظل دعم الغرفة المادي للمعرض بتحمل تكاليف كافة التجهيزات دون ان يتحمل العارض  اي تكلفة مقابل ان تكون نسب الخصم كبيرة وتقديم سلع ذات جودة عالية.

وإتفق الحضور بالاجماع علي اهمية دعم المواطنين وتخفيف العبء عنهم مع دخول العام الدراسي الجديد بتقديم سلع ذات جودة عالية وأسعار خاصة

 

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف، فاروق، أعلن سابقا  أن معرض أهلا مدارس سيكون بداية من أول سبتمبر حتى 25 سبتمبر 2024.

من جانبه طالب مجدى طلبة رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة أن  يتم تحفيز واطلاق مبادرات لتيسير مشاركتهم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى تفصيل اليونيفورم  وتوريده للمؤسسات الحكومية والخاصة ،  على أن لا يكون مقتصر على مصانع الكبرى فقط

وشدد طلبة على ضرورة تطبيق نظام الحاضنات المتبع بالدول المتقدمة وهو المعنى بان الشركات الكبرى تساعد الصغرى  وتساعدها على النمو فى المقابل تحصل الاولى على دعم من الحكومة للقيام بهذا الدور .

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار