• logo ads 2

“إنفينيتى كلينك فارما” للأدوية تستهدف تحقيق 740 مليون جنيه مبيعات بنهاية العام الحالى

بزيادة 100% مقارنة عن العام الماضى

alx adv

تستهدف شركة “إنفينيتي كلينك فارما” لصناعة مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية، زيادة مبيعاتها بنهاية العام الحالي لتصل إلى حوالي 740 مليون جنيه، مقابل 370 مليونا خلال 2023.

وقال أحمد أبو الحمايل، الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحات لـ”عالم المال”، إن زيادة المبيعات ستتحقق من خلال خطة ممنهجة تتضمن عدة محاور أبرزها التوسع فى السوق الخارجية، إذ تتجه الشركة نحو أوروبا علما بأنه تم بالفعل التصدير لإيطاليا لأول مرة فى شهر يونيو الماضى عبارة عن منتجات العناية بالبشرية من الطبيعة.

وأضاف أن إنفينيتى رفعت حصة التصدير من الكميات المنتجة لتستحوذ على 40% والباقى يوزع بالسوق المحلية، موضحا أن من أبرز الدول المستقبلة لمنتجات الشركة السعودية والعراق والسودان ونيجيريا وكينيا واليمن.

وأوضح أبو الحمايل أن الشركة توسعت فى طرح أصناف جديدة بالسوق المحلية منها المكملات الغذائية ومستحضرات البشرة وغيرها.

وبلغت صادرات مصر من الأدوية 215 مليون دولار خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى خلال الفترة من يناير إلى أبريل الماضى، وكانت قيمة صادرات الأدوية منها 106 ملايين دولار، مقابل 73 مليون دولار لصادرات مستحضرات التجميل، و37 مليون دولار للمستلزمات الطبية، وفقا لآخر إحصائية للمجلس التصديري للأدوية.

وحول العقبات التى يواجهها مصنعو المكملات الغذائية، أكد “ابو الحمايل” أن هناك صعوبة في جلب مدخلات الإنتاج من الخارج بسبب بطء سلاسل الإمدادات نتيجة التوترات الجيوسياية الموجودة حاليا علاوة على ذلك ارتفاع تكلفة الشحن.

وتعتمد مصانع الأدوية على مكونات الإنتاج من الخارج بنسبة تتجاوز 50% من كامل الصنع، ومن أبرز الدول التى تستورد منها مصر الخامات الصين والهند.

وشدد أبو الحمايل على ضرورة التوسع والتنفيذ فى صناعات الخامات الدوائية كونها ستسهل عمليات تصنيع الأدوية دون الحاجة للاستيراد من الخارج، بالإضافة إلى أننا سنكون بمنأى عن نتائج التوترات العالمية المؤثرة على القطاع ككل.

وأُنشئت إنفينيتى كلينك فارما فى 2016، وبدأت بمصنع بالمنطقة الصناعية بالمنصورة الجديدة على مساحة 12 ألف متر مربع، ويتضمن المصنع 30 خط إنتاج بقدرة 50 مليون عبوة سنويا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار