• logo ads 2

إيلون ماسك أول تريليونير في العالم.. ثروته تتضخم بنسبة 110% سنويا

أفاد تقرير صادر عن مجموعة لتعقب الثروات، بأن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في طريقه إلى أن يكون أول تريليونير في العالم، بحلول عام 2027.

 

وأرجعت أكاديمية إنفورما كونكت، توقعها بشأن رئيس شركة السيارات الكهربائية تسلا، وشركة الصواريخ الخاصة سبيس إكس ومنصة التواصل الاجتماعي إكس، إلى نمو ثروته بمعدل سنوي يبلغ متوسطه 110٪.

 

إيلون ماسك أغنى شخص في العالم

 

ويعد إيلون ماسك أغنى شخص في العالم، بثروة 251 مليار دولار، وفقا لمعلومات مؤشر بلومبرج للمليارديرات، فيما أشار تحليل الأكاديمية إلى أن مؤسس تكتل الأعمال جوثام أداني في الهند، سيصبح ثاني شخص يحصل على لقب تريليونير، مضيفًا أن هذا سيحدث في عام 2028، إذا ظل معدل نموه السنوي عند 123٪، وقد يصبح جينسن هوانج الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا للتكنولوجيا، وبراجوجو بانجيستو مؤسس تكتل الطاقة والتعدين الإندونيسي، من أصحاب التريليونات، لكن كل ذلك لن يحدث قبل 2028 إذا استمر مسارهما على هذا المنوال، وهو ما يعني أن ماسك سيسبقهم ويوز باللقب قبلهم.

 

أما برنارد أرنو، رئيس شركة “إل في إم إتش مويت هينيسي لويس فيتون”، ثالث أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بنحو 200 مليار دولار، فمن المتوقع أن يتجاوز تريليون دولار في عام 2030.

 

وأشارت قناة “سي إن بي سي” الأمريكية، إلى أن مسألة مَن يكون أول تريليونير في العالم كانت تثير اهتمام الجمهور منذ أن حصل جون دي روكفلر من الولايات المتحدة، مؤسس وأكبر مساهم في شركة “ستاندرد أويل” في عام 1916، على لقب أول ملياردير.

 

وعلى الرغم من هذا الانبهار، يرى العديد من الأكاديميين أن تراكم الثروة الهائلة مرض اجتماعي، وحسب أحد التقارير فإن أغنى 1٪ من البشرية يمثلون انبعاثات كربونية أكثر من أفقر 66٪، وهو المحرك الأساسي لأزمة المناخ المستمرة.

وقبل أيام قليلة من اختيار أكاديمية “إنفورما كونكت” لـ”ماسك” باعتباره المرشح الأوفر حظًا ليصبح أول تريليونير في العالم، أثار أحد منشوراته على موقع إكس ردود فعل عنيفة من العديد من مستخدمي الموقع.

 

وقال “ماسك” في منشوره “إن المقابلة بين مقدم البرامج السابق في قناة فوكس نيوز تاكر كارلسون ومقدم البودكاست داريل كوبر -وهو شخصية إعلامية يمينية- كانت “مثيرة للاهتمام للغاية وتستحق المشاهدة”.

 

وخلال المقابلة، زعم “كوبر” أن النازيين لم يقصدوا قتل الكثير من الناس عندما نفذوا الهولوكوست وقتلوا 6 ملايين يهودي خلال الحرب العالمية الثانية. وبدلًا من ذلك، أشار إلى أن النظام النازي لأدولف هتلر لم يكن مجهزًا لرعايتهم. وألقى المذيع باللوم على رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل في تحول الحرب إلى ما أصبحت عليه.

 

حذف “ماسك” منشوره في النهاية، وأدان البيت الأبيض مقابلة “كارلسون” مع “كوبر”، ووصفها بأنها “إهانة سادية لجميع الأمريكيين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار