• logo ads 2

زيادة كبيرة في سعر دواء شهير لعلاج ارتفاع الكوليسترول

alx adv

 

شهد سوق الدواء المصري خلال الساعات الأخيرة زيادة في سعر دواء أتور 20 مجم أقراص إلى 79 جنيها بدلا من 59 جنيها.
ويستخدم دواء أتور لعلاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والقلبية.

 

مدى توافر الأدوية التى تطلبها الصيدليات من شركات التوزيع

 

وكانت هيئة الدواء المصرية قد أعلنت عن تقديم خدمة جديدة للقائمين على الصيدليات العامة، تساعد على معرفة مدى توافر الأدوية التى تطلبها الصيدليات من شركات التوزيع ومخازن الأدوية.
وقالت هيئة الدواء المصرية أن أي مسئول في صيدلية عامة يسجل اسم الدواء على الرابط الخاص بالخدمة، ثم تقوم هيئة الدواء من خلال آلياتها المختلفة بالتواصل مع شركة التوزيع أو المخزن للتأكد من توافر أو عدم توافر الدواء.
وأشارت هيئة الدواء المصرية أنه في حال التوافر يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المؤسسة الممتنعة، وفي حال عدم التوافر يتم التواصل مع الشركة المنتجة لضخ كميات مناسبة من الدواء وفق منهجية التوزيع الافقي، مما يضمن توافر الأدوية وفقا لحجم الاستهلاك، ووصول الدواء لكافة الصيدليات فى كافة المحافظات.

وفي وقت سابق شاركت هيئة الدواء المصرية، في فعاليات الاجتماع التشاوري لخبراء منظمة الصحة العالمية، الذي أقيم في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2024، بتنظيم مشترك من قبل المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالمملكة والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وذلك بحضور د. عبدالله بن عبيد العنزي، رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع، ود. عبدالرحمن بن حمود الصحبي، المدير العام التنفيذي للمركز، وعدد من الخبراء من المقر الرئيسي للمنظمة في جنيف والمختصين بعدد من الدول الأعضاء.

 

استراتيجية منظمة الصحة العالمية للطب التقليدي والتكميلي والتكاملي 2025-2034

وتم خلال الاجتماع مناقشة المسودة النهائية من استراتيجية منظمة الصحة العالمية للطب التقليدي والتكميلي والتكاملي 2025-2034، والاتفاق عليها، وذلك بناءً على تعليقات الدول الأعضاء لتسهيل اعتماد الاستراتيجية من قبل جمعية الصحة العالمية الثامنة والسبعين في عام 2025 وتنفيذها في الدول الأعضاء في شرق البحر الأبيض المتوسط.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية علي تعزيز وتبادل الخبرات، وفتح قنوات الاتصال بشكل مستمر، ودعم كافة سبل التعاون مع مختلف الجهات والمنظمات الدولية والاقليمية ، وخاصة منظمة الصحة العالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار