• logo ads 2

“جبران” يوجه بسرعة مناقشة مشروع قانون العمل لعرضه على”النواب”

استقبل  محمد جبران وزير العمل ،اليوم الثلاثاء،بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة ،المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي،وذلك للتباحث بشأن بعض الملفات التشريعية المشتركة.

 

وبحث الجانبان أهمية تكثيف الجهود لسرعة مناقشة مشروع قانون العمل،خلال الفترة المقبلة،في” المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل“، الذي يضم ممثلي أطراف العمل الثلاثة من حكومة وأصحاب اعمال وعمال،والجهات المختصة ،تمهيدا لعرضه على دورة الانعقاد القادمة لمجلس النواب.

وأكد الجانبان على دور هذا التشريع،في تحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل ،والتشجيع على الاستثمار،تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية .

 

شارك في اللقاء: المستشار سيد شعراوي نائب رئيس محكمة النقض وعضو قطاع التشريع بوزارة العدل،والمستشار محمد أبو بكر المستشار القانوني لوزير شئون المجالس النيابية،وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني لوزير العمل، ود محمود حمزاوي مدير عام المكتب الفني للوزير ، و رشا محمود باحث قانوني بمكتب الوزير ، ومصطفى مجدى باحث بمكتب الوزير .

 

 

وكان وزير العمل قد أكد  على أن الدولة المصرية داعمة لكل عمل عربى مشترك يؤدى إلى مزيد من التنمية، وتوفير فرص العمل للشباب العربى، وتسعى إلى تطوير اقتصادها ليكون أكثر تنافسية وانفتاح على العالم، وصناعة قوى عاملة مؤهلة ومدربة ،وعالية الإنتاجية، تستجيب للمتطلبات المتغيرة لأسواق العمل العربية والعالمية .

 

وأشار الوزير إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،الداعمة أيضا لترسيخ ثقافة الحوار الاجتماعي بين الأطراف ذات الأهداف المشتركة ،للوصول إلى عمل مشترك يخدم كافة القضايا العربية ،كما أشار إلى موقف مصر الثابت تجاه “الحق الفلسطيني”،في تحرير الأرض ،وتقرير المصير ،ومواجهة ممارسات الاحتلال

 

وشدد على أن الدولة المصرية ،تحت قيادة  الرئيس عبدالفتاح السيسي،رئيس الجمهورية،تتبني العديد من المبادرات التي من شأنها تحقيق المزيد من الحماية الاجتماعية لمواطنيها ،وأنها ملتزمة بمعايير العمل الدولية ،التي تتطابق مع التشريعات الوطنية .

وأشار الوزير جبران إلى أن حقوق الطفل مكفولة بالقانون والدستور ،والاتفاقيات الدولية ،وأن الدولة مُستمرة قُدمًا نحو تنفيذ أهداف “الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة فى مصر 2018-2025″، والتي أطلقتها “الوزارة”، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وأكثر من 17 وزارة، وجهة وطنية.

 

كما دعا الوزير كافة الشركاء المحليين ،والدوليين إلى المزيد من التعاون لمواجهة هذه “الظاهرة العالمية “.

جاء ذلك خلال كلمة وزير العمل محمد جبران،اليوم، بالقاهرة ،في الاجتماع السابع للجنة التوجيهية الثلاثية لدعم تنفيذ “الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الاطفال”،المنعقد في القاهرة ،بمشاركة المهندسة / مارجريت صاروفيم ،نائبة وزيرة التضامن د. مايا مرسى، ود. سحر السنباطى، رئيس المجلس القومى للأمومة و الطفولة،و إريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ولفيف من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال والجهات المعنية .

حيث سبق الاجتماع لقاء ثنائي بين الوزير جبران ،والوفد المرافق له ،و ايريك اوشلان ،وفريق عمل مكتب المنظمة ،للتباحث بشأن ملفات مشتركة ،وخطة العمل المستقبلية

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار