• logo ads 2

الفرنسية”اكور”: دمج فندق كونراد وتغيير علامته التجارية لـ سوفيتل

خلال عام 2025

alx adv

قال فرانك نابلسي، نائب الرئيس الأقليمى للشركة الفرنسية “آكور”، إن فندق “كونراد” أصبح من ضمن مجموعة فنادقق أكور، ومن المقرر تغيير علامته التجارية إلى سوفتيل بحلول العام المقبل

وأضاف نابلسي أن “أكور” تعتزم تقديم سلسلة متنوعة من المشروعات الفندقية الجديدة خلال  السنوات المقبلة، من خلال خطة محكمة تضعها الشركة تشمل إنشاء عقارات فندقية جديدة وتحويل منشآت قائمة لتكون ضمن محفظتها الفندقية.

وأشار نائب الرئيس الاقليمى إلى أن “أكور” تستهدف تنفيذ توسع استراتيجى فى مصر وتشارك بنشاط استحواذ على العديد من المشروعات وتطورها فى جميع أنحاء البلاد من خلال التركيز على انتشارها والتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص حتى يتاح لها اكتشاف الفرص المتاحة واقتناصها.

وفى في وقت سابق، أكدت الشركة أنها تسعى لزيادة عدد الغرف الفندقية التي تديريها في مصر بنحو 25% بما يعادل 1400 غرفة جديدة عبر 7 فنادق جديدة، حتى عام 2027.

وتعتبر “أكور”، هي مجموعة فنادق فرنسية تعمل في 92 دولة، وتأسست قبل 56 عامًا، ويقع مقرها الأم في العاصمة الفرنسية باريس.

وتمتلك وتدير المجموعة الفرنسية نحو 3600 فندق في نحو 5 قارات، تضم العديد من العلامات التجارية، المتنوعة، وتُدير في مصر فقط نحو 20 فندقا.

وثعد مجموعة فنادق موفنبيك، كواحدة من أشهر العلامات التجارية في القطاع السياحي المصري، وتُديرها “أكور”، بعد أن أتمت عملية الاستحواذ الكامل عليها قبل أكثر من 4 سنوات بقيمة بلغت 567 مليون دولار.

ويندرج تحت مجموعة أكور عدد من العلامات التجارية الفندقية منها “سوفيتيل” و”فيرمونت” و”رافلز” و”بولمان” و”سويسوتيل”، و”نوفوتيل” و”ميركيور” و”ايبيس”، و”أداجيو” و”ايبيس ستايلز”.

وتدير “أكور” في مصر 24 فندقاً تضم 5500 غرفة، ومن أبرزها “موفينبيك شرم الشيخ” و”نوفوتيل المطار”.

ومن أبرز المستثمرين الذين تدير لهم “أكور” فنادق في مصر، “إيجوث”، و”أبوظبي للاستثمارات”، و”الشركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي”.

وارتفعت أعداد السائحين الوافدين إلى مصر هامشيًا من 7.062 مليون سائح خلال النصف الأول من عام 2023 إلى 7.069 مليون سائح عن نفس نفس الفترة من العام الجاري. كما تجاوز أعداد السياح خلال النصف الأول من عام 2010، الذي شهد طفرة سياحية، وبلغ عدد السياح في ذلك الوقت 6.9 مليون سائح وفقا لبيانات رسمية.

وشهد عام 2023 أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة في مصر، محققًا رقمًا قياسيًا بلغ 14.906 مليون سائح وهو أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، وفق بيان رسمي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار