• logo ads 2

التموين تواصل صرف الخبز المدعم اليوم 7 أكتوبر

alx adv

تواصل وزارة التموين اليوم الإثنين، 7 أكتوبر، صرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، وفقاً للنظام المتبع، وذلك عبر30 ألف مخبزعلى مستوى الجمهورية.

وتعمل مخابز الرغيف  البلدي المدعوم التابعة لوزارة التموين ، وفقا للمواعيد الرسمية،  من الخامسة فجراً، وحتى الخامسة مساءً يومياً دون إجازات .

حيث تعمل جميع مخابز التموين المخصصة لإنتاج الخبز المدعم وفقاً للنظام الحالي لإنتاج وصرف الخبز المدعم من الخامسة فجرًا إلى الخامسة مساءً ، أولحين الانتهاء من خبز حصة الدقيق المخصصة للمخبزعن اليوم كاملة.

وتبلغ حصة الخبز المدعم للمستفيدين على البطاقات التموينية، 5 أرغفة لكل مستفيد على البطاقة يومياً، بسعر 20 قرشًا للرغيف الواحد ، لتحصل البطاقة المتضمنة 4 أفراد على 20 رغيف مقابل 4 جنيهات يوميًا.

وتتيح وزارة التموين للمستفيدين بالبطاقات التموينية ، صرف حصة 3 أيام مقدمًا من الخبز المدعم، ليحصل المستفيد على 15 رغيف مدعم بسعر 3 جنيهات، وتبلغ حصة الفرد الشهرية من الخبز المدعم 150 رغيف، بسعر 20 قرش للرغيف الواحد زنة 90 جرام.

وتكثف الرقابة التموينية حملاتها على المخابز المخصصة لإنتاج الخبز المدعم على مستوى المحافظات، وفقاً لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين، للتأكد من انتظام عملية إنتاج الخبز المدعم وفقا للمواصفات والوزن المقرر بـ 90 جرامًا للرغيف.

وبدوره أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الشركة القابضة للصناعات الغذائية  كذراع تنفيذي للوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية.

كما أكد ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة الإنتاجية، من خلال تحديث وتطوير خطوط الإنتاج في الشركات التابعة، بما يحقق توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وأشار الدكتور شريف فاروق إلى أهمية العمل على توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية مثل الزيوت، السكر، اللحوم والدواجن، لضمان استقرار السوق المحلي وعدم حدوث أي نقص في المعروض.

كما أكد ضرورة استمرار التعاون بين الشركة القابضة والشركات التابعة لها، والتأكد من جاهزية المصانع وزيادة كفاءتها الإنتاجية من خلال استخدام أحدث التقنيات.

وشدد وزير التموين على  تطوير المجمعات الإستهلاكية والإهتمام بالمنظومة بالتعاون مع القطاع الخاص لمواكبة أساليب العرض الحديثة لتسهيل خدمات المواطنين، وتحديث خطوط الإنتاج، مشددا على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للإنتهاء من خطط التطوير وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المنتجة والتى يتم تقديمها للمواطنين سواء على بطاقاة التموين او سلع حرة من خلال المجمعات الإستهلاكية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار