• logo ads 2

أحمد شيرين كريم رئيسًا لمجلس إدارة «الدلتا للسكر»

alx adv

تقدم الدكتور أحمد أبو اليزيد باستقالته من منصب رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، بعد مساهمته في تحسين الأداء التشغيلي للشركة وتعزيز إنتاج السكر المحلي.

وتقرر تعيين الدكتور شريف فاروق تعيين الدكتور أحمد شيرين كريم رئيساً لمجلس الإدارة خلفا للدكتور “أبو اليزيد”، كما تقرر تعيين المهندس سامي احمد عبد المطلب بمنصب العضو المنتدب لشركه الدلتا للسكر.

يأتي ذلك ضمن مجموعة من التغييرات التي تشهدها وزارة التموين والتجارة الداخلية، بهدف تحسين الأداء وتطوير الشركات، وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية.

كان الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ترأس اجتماعًا مع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية لبحث سبل تطوير الشركات التابعة، بحضور عدد من القيادات، من بينهم اللواء وليد أبو المجد، نائب الوزير، والدكتور فاروق إسماعيل، الرئيس غير التنفيذي للشركة.

وشدد الوزير على أهمية دور الشركة القابضة في توفير السلع الأساسية للمواطنين، مشيرًا إلى ضرورة تحديث خطوط الإنتاج بالشركات التابعة لتعزيز الكفاءة وتقديم منتجات بأسعار مناسبة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي من السلع الاستراتيجية يصل إلى 6 أشهر في المتوسط، متابعًا أن هناك تنويعا في منشأ شراء القمح بجانب تنفيذ خطة قومية لبناء الصوامع.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية خلال كلمته، اليوم، الإثنين، أمام مجلس النواب، إلى أنه تم العمل على ضمان الأمن الغذائي طبقًا لتوجيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع  الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية  أنه تم العمل على تطوير منظومة الدعم من أجل المواطنين الأكثر احتياجا.

وكشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الاثنين، عن أنه تم الاستقرار على ‏التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، أو الدعم النقدي المشروط وهو المعروض على الحوار ‏الوطني ومجلس النواب.‏
التحول من الدعم العيني للدعم النقدي
جاء ذلك أثناء إلقاء بيان بشأن استراتيجية وزارة التموين لتطوير منظومة الدعم، أمام الجلسة العامة ‏لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.‏
تطوير منظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه
وأشار إلى أن وزارة التموين تسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أنه ‏تم استعراض التخوفات والشكاوى المتكررة في الفترة الماضية، وتم تضمينه في برنامج الحكومة.‏
التنسيق مع كافة الجهات لضبط منظومة الدعم
وأعلن وزير التموين، أنه تم التنسيبق مع كافة الجهات المعنية من أجل ضبط منظومة الدعم، وتحقيق ‏التحول الرقمي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الميكنة الكاملة.‏

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار