• logo ads 2

رئيس الوزراء يحسم الجدل بشأن “التعويم الجديد”

alx adv

أكد الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس الوزراء  ، أن الحكومة تجري مراجعة مستمرة للمستهدفات مع صندوق النقد الدولي في ضوء التطورات الناجمة عن حرب روسيا والتحديات الراهنة التي تواجه مصر.

وقال في مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء: “تم إدخال مستجدات على البرنامج نتيجة الأزمات الإقليمية، والتي تؤثر بشكل مباشر على الدولة.”

وأضاف: “نقوم بمراجعة التوقيتات والمستهدفات بالتعاون مع المجموعة الاقتصادية في واشنطن، وستأتي بعثة الصندوق لتحديد الخطوات المستقبلية بما يتماشى مع المصالح الاقتصادية للمواطنين. نحن نعمل وفق توجيهات الرئيس وسنتعاون مع بعثة الصندوق في هذا الصدد.”

 

وفيما يتعلق بالشائعات حول تعويم جديد، أشار مدبولي إلى أن “هذا غير صحيح، إذ أن التصريح كان قد صدر في يناير قبل التعويم، والصندوق يشيد بالجهود الإصلاحية لمصر في المجال الاقتصادي.”

 

وأضاف: “احتياجات الدولة من النقد الأجنبي تسير بشكل جيد، ولا توجد أي طلبات متأخرة في البنوك، والأمور مستقرة وتمر في الاتجاه الصحيح.”

 

وتابع رئيس الوزراء أن الحكومة تتابع بشكل يومي مع وزير البترول جميع الملفات المتعلقة بالقطاع، مشيراً إلى أن هذا القطاع يمثل جزءاً مهماً من الاقتصاد المصري.

 

كما أكد مدبولي على أهمية الزيارة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا، حيث يشارك في أعمال قمة دول “بريكس”، التي تعد مصر عضواً فيها للمرة الأولى منذ انضمامها الرسمي في مطلع العام الجاري.

 

وأشار إلى أهمية هذه المشاركة، حيث يقوم الرئيس السيسي باستعراض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الدولية والإقليمية، ويعزز أوجه التعاون والتنسيق بين دول التجمع في ظل التحديات السياسية والاقتصادية العالمية، مما يسهم في تحقيق مصالح وتطلعات شعوب تلك الدول.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية المشاركة في أعمال قمة بريكس ، وما تتضمنه من قيام  الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستعراض رؤية مصر ومواقفها إزاء العديد من الموضوعات والقضايا المهمة على المستويين الدولي والإقليمي، وما يتعلق بدعم وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين مختلف دول التجمع في ظل وجود العديد من التحديات التي يشهدها العالم على الجانبين السياسي والاقتصادي، وصولا لتحقيق مصالح وتطلعات شعوب دول التجمع.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار