• logo ads 2

تفاصيل مشروع قانون إعفاء المستشفيات الخيرية من سداد المياه والكهرباء

alx adv
استمع للمقال

قال النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب ، إنه سيقوم بتقديم مشروع قانون بشأن إعفاء المستشفيات الخيرية من سداد فواتير المياه والكهرباء وإعطائها بعض المميزات، ومساواتها بالمنشأت الرياضية والفئات المحددة بقانون الرياضة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار أبو العلا، فى بيان صادر له اليوم الخميس،  إلى أنه تم الانتهاء من إعداد مشروع القانون، ليتم تقديمه لمجلس النواب المقبل، مؤكدا أن الهدف من تقديم هذا القانون هو رفع كافة الأعباء عن كاهل المؤسسات الخيرية ؛ نظرا لما تقام به من الكثير من الأعمال الخيرية للمواطنين، وهذا أقل تقديرا لهذا الدور وهو إعفائها من سداد هذه الخدمات مثل “المياة والكهرباء” فضلا عن إعفائها الكامل من الضرائب ومساواتها بمراكز الشباب.

 

وأكد أبو العلا، بأن الفصل التشريعي المقبل لبرلمان 2021 سيشهد تكدسا قانونيا كبيرا، نظرا لاستكمال الدور الذي قام به برلمان 2015 خلال الخمس سنوات الماضية

قانون التأمين الصحى الشامل

من جانبه قال النائب خالد حنفى، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، أن يركز البرلمان القادم بشكل أكبر على القوانين التى تمس حياة المواطنين، مشيرا إلى أن مجلس النواب الحالى أقر قوانين مهمة مثل قانون التأمين الصحى الشامل.

وأشار حنفى فى تصريحات صحفية، إلى أن البرلمان القادم عليه إصدار قوانين أخرى محفزة للاستثمار وقوانين تشجع المواطن على أداء عمله بشكل جيد ، خاصه فى القطاع الحكومى ، مؤكدًا  أن قانون العمل الموحد من أهم القوانين التى ينتظر إصدارها من البرلمان القادم ، مشيرا إلى أنه من القوانين الهامة التى تحفظ للعامل حقوقه.

 

وأوضح عضو اللجنة التشريعية، أننا فى حاجة إلى إصدار قوانين تمنع الإحتكار وتشجع المنافسة ، حتى لاتحدث فوضى فى السوق ، مؤكدا أننا فى حاجة إلى دعم دور الجهات الرقابية فى مراقبة الأسواق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار