• logo ads 2

حي غرب القاهرة: مشروع القاهرة الخديوية من اختصاص “التنسيق الحضارى”

alx adv
استمع للمقال

كشف اللواء محمد معوض رئيس حى غرب القاهرة عن آخر مستجدات العمل داخل مشروع تطوير القاهرة الخديوية، بأن مسار المشروع نسبته الأكبر بمنطقة وسط البلد بين مناطق ميدان طلعت حرب وشارع قصر النيل  وميدان مصطفى كامل وميدان الأوبرا القديمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف اللواء معوض فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن الجهاز القومى للتنسيق الحضارى انتهى من وضع النماذج الهندسية والرسومات الخاصة بالتجميل، فيما يخص مناطق غرب القاهرة وتلوين واجهات العقارات والمنشآت المختلفة والمحال التجارية.

محطة المشروع بطلعت حرب

وأشار معوض إلى أن محطة المشروع داخل الحى تنحصر فى شارع طلعت حرب الذى يبدأ من ميدان التحرير إلى ميدان طلعت حرب ذاته، وهو الجزء الذى يخص حى غرب فقط بمشروع تطوير القاهرة الخديوية.

ولفت رئيس الحى إلى أن التطوير يتضمن دهان العقارات وواجهاتها ثم الأرصفة، لأنها ستستغل كطريق للدراجات الهوائية للمواطنين، وبعد ذلك وسط الطرق ستتم السفلتة، وتركيب وحدات إنارة جذابة تليق بالوضع التاريخى للمنطقة، فضلا عن أن التنسيق الحضارى وحد لافتات المحال التجارية.

ونوه اللواء معوض إلى أن التوقيت الزمنى المحدد لإنهاء مشروع التطوير فى حى غرب هو من مسئولية الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، لافتا إلى أن الحى وأجهزته التنفيذية تساعد الجهاز فى كل الخطوات العملية للمشروع، ويقوم بإزالة كل العقبات التى من الممكن أن تقف بمسار المشروع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار