• logo ads 2

أمطار غزيرة تجتاح الإسكندرية .. (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

شهدت محافظة الإسكندرية  ومركز رشيد تقلبات جوية وأمطار غزيرة أغرقت عدد من المناطق مثل كوبرى المندرة حيث تجمعت مياه الأمطار بكافة أسفل الكوبري مما أدى إلى تعطل حركة المرور لبعض الوقت.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتشهد منطقة كوبري المندرة الآن بعد تسيير حركة المرور إثر تعطلها لنصف ساعة، وصول المياه إلى منتصف السيارات المارة من أسفل الكوبري.

تجمعات مائية

وتواجد سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية لشفط المياه المتراكمة بالشارع، وكذلك تواجد رجال المرور لتسيير الحركة المرورية بالشارع ،وقد فاقت تجمعات المياه التي سقطت من الأمطار علي المحافظة فجر اليوم، استيعاب شبكة الصرف الصحي التي تقدر ب8. 1 متر مكعب يوميا .

 

وكانت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية أعلنت حالة الاستعداد القصور ورفعت حالة الطوارئ للنوة التي تعتبر من أشد النواة التي تواجهها المحافظة، حيث أصدر محافظ الإسكندرية قرارا بتعطيل الدراسة اليوم حرصا علي الطلاب والسماح لعمال شركة الصرف الصحي لمواجهة تداعيات النوة

حالة الشواطىء

كما قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بوضع حواجز علي عدد من الشواطئ مثل شاطئ المنتزه والعجمي وغيرها من الشواطئ لصد حركة الأمواج وعدم خروجها للكورنيش، حيث انه من المعروف في هذه النوة ارتفاع الأمواج الي 4 متر ونصف، وهو ما يؤدي الي خروج الأمواج محملة بالرمال الي الكورنيش والسدود.

تعطيل الدراسة

كما أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة، اليوم الثلاثاء ، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتى ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

 

https://www.facebook.com/ema.gov.eg/videos/395614091654036

 

https://www.facebook.com/ema.gov.eg/videos/187780752985874

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار