• logo ads 2

العشوائية وغياب الخدمات يغزوان منطقة معراج المعادي.. “صور وفيديو”

alx adv
استمع للمقال

رصدت عدسة “عالم المال”، شكاوى أهالى منطقة معراج المعادى التى تتبع حى البساتين، حيث تحولت المنطقة لعشوائيات، وغاب عنها العديد من الخدمات، أبرزها رصف الطرق والبناء المخالف، على حد قول الأهالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال أحد الساكنين بالمنطقة، يدعى محمد بحيرى من سكان المجاورة رقم 9: إن الحي تم إنشاؤه كمنطقة راقية إلا أن مظاهر العشوائية اقتحمته خلال السنوات القليلة الماضية، وغابت جميع الخدمات بشكل عام، أبرزها “عدم رصف الطرق –  تدهور  الصرف الصحى –  انتشار الكلاب الضالة – انتشار القمامة”، فضلا عن مخالفة بعض المواطنين لقانون البناء بالتعدى بأدوار مخالفة تهدد سلامة وأمن بعض العقارات.

وأشار بحيري، إلى أن الطرق غير ممهدة للسير عليها، فضلا عن أن الصرف الصحى يعانى من إهمال، كما أن الخدمات غير متوفرة، مطالبا بإرسال شكوته للمحافظ والمسئولين فى الحى.

أسعار خيالية بلا خدمات

وأضاف أحد الساكنين ويدعى أحمد صالح:  أنه يقيم بالمنطقة منذ 13 عاما، وأن المجاورات رقم 9 و8 و7 و10 بحى المعراج السفلى أسعار الشقق مرتفعة جدا بها، ولا تقل عن مليون و200 ألف جنيه، ورغم ذلك لا توجد خدمات عامة كقسم شرطة ونقطة للإسعاف ولا مرافق تحتية، والصرف الصحى خارج عن الخدمة.

وحول صعوبة التحرك فى شوارع الحى بسبب الطرق المكسورة، طالب صالح بالاهتمام بالطرق وعدم إلقاء أعمال البناء، مؤكدا أنه يوميا يقوم أصحاب السيارات بإصلاحها  لسوء الطرق، فضلا عن انتشار بلوعات الصرف الصحى بشكل غير سليم، متابعا أن السكان أطلقوا على المنطقة “ترب اليهود”، نظرا لغياب الأمن، وأعمدة الإنارة أغلبها تالفة التى تحول الشوارع لظلام دامس.

إهدار مياه وتجارة مرفوضة

واستعرض أحد سكان المجاورة 4 المشاكل التى يعانى منها المكان، لافتا إلى أن الأمور تزداد سوءا بالطرقات بالشتاء نتيجة لتراكم مياه الأمطار، متابعا أن بعض المواطنين يخصصون بعض الشقق الأرضية كمحال تجارية، وهذا الأمر مرفوض، لأن المنطقة سكنية لا يجب أن تتحول لسوق تجارى.

المساحة أكبر من الإمكانية

ومن ناحيته أكد إسماعيل الجزيرى والذى يسكن بالمجاورة 9، أن المنطقة تكاد تكون منسية من خريطة المحافظة، على الرغم من كبر مساحة معراج المعادى الذي يبدأ من طريق الأوستراد لطريق العين السخنة وكذلك طريق الدائرى إلى منطقة زهراء المعادى، مضيفا أن أنه لا توجد خدمات ولا مستشفيات أو مرور أو قسم شرطة يحقق الأمن، فضلا عن أن الشوارع تعانى من ظلام ليلا بسبب تلف أغلب أعمدة الإنارة، وبشكل خاص فى شارع المعراج الرئيسى الرابط بين كارفور والأوستراد.

قمامة ومخالفات بناء

وفى نفس السياق اشتكت شيماء حسين من السكان بالمجاورة 9، انتشار القمامة، فضلا عن كثرة المخالفات المتعلقة بالبناء التى تمثلت فى العقار الساكنة به رقم 9070، فقد ضرب مالك العقار بالقانون عرض الحائط، وأقام به أسانسير، وصدر له قرار إزالة ولم ينفذ حتى الآن، مما يهدد سلامة المبنى، منوهة أن حى البساتين أهمل المنطقة بأكملها، مطالبة بضرورة وجود حى جديد يشرف على مناطق زهراء ومعراج المعادى منفصل عن حى البساتين

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار