• logo ads 2

الشمس تتعامد على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون (صور)

alx adv
استمع للمقال

رصدت لجنة من محافظة الفيوم، ومنطقة الآثار بالمحافظة صباح اليوم الإثنين، ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون.

اعلان البريد 19نوفمبر

وضمت اللجنة سيد الشورة مدير عام أثار الفيوم ، وأحمد شوقى مدير عام السياحة بالمحافظة، ومعتز عبد الفتاح وكيل إدارة السياحة بالفيوم ، ورئيس الوحدة المحلية بقارون ، وسيد عوض شعيب مفتش الآثار ، ومحمود كامل ويوسف كريم الباحثين السياحيين بالمحافظة ، وقامت اللجنة بتوثيق الظاهرة.

ظاهرة تعامد الشمس

وأعلنت محافظة الفيوم عن إلغاء الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون هذا العام ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم ، أن احتفالية تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون ، ستكون قاصرة هذا العام على التوثيق والتصوير من قِبل المحافظة فقط ، بسبب ظروف فيروس كورونا، لافتاً إلى أن ظهور الموجة الثانية من كورونا كان سبباً فى إلغاء العديد من مظاهر الاحتفالات بالمحافظة، ومنها الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على معبد قصر قارون.

وأضاف، أن معبد قصر قارون يقع على الجانب الجنوبى الغربى لبحيرة قارون ويرجع تاريخه إلى الحقبة اليونانية الرومانية، وتعتبر ظاهرة تعامد الشمس على المعبد صبيحة الحادى والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام ظاهرة معمارية فلكية فريدة، حيث تتعامد الشمس على قدس أقداس المعبد تزامناً مع بداية الانقلاب الشتوى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار