• logo ads 2

الكويت تكلف 3 شركات طيران بنقل العالقين ليوم واحد فقط

alx adv
استمع للمقال

كشفت صحيفة القبس الكويتية عن تكليف السلطات الكويتية لـ 3 شركات طيران هي الإماراتية، والاتحاد، والقطرية بتسيير رحلات جوية لعودة الكويتيين العالقين في الخارج  الراغبين بالعودة الي البلاد وذلك علي مدار اليوم فقط.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

يأتي ذلك  بعد دخول قرار مجلس الوزراء الكويتي  بتعليق الرحلات التجارية حيز التنفيذ نظرا لانتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد .

 

4 رحلات فقط 

وذكرت الصحيفة الكويتية نقلا عن مصادرها أن عدد الرحلات المجدولة لعودة المواطنين اليوم، تبلغ 4 رحلات فقط، ومن المتوقع زيادتها خلال الساعات القادمة.

 

وكان ‏النائب مهند الساير عضو مجلس الأمة الكويتي قد كشف في وقت سابق عن اتخاذ وزير الصحة  الدكتور باسل الصباح،  قرارا جديدا بشأن العالقين الكويتيين في مختلف دول العالم.

 

وأوضح النائب الكويتي عبر صفحته الرسمية علي موقع التدوينات القصيرة تويتر أنه تم التواصل  مع وزير الصحة بشأن العالقين في دول العالم المختلفة «ترانزيت»،وأكد الوزير على فتح المجال الجوي لهم اليوم لدخول الكويت.

 

ويشار الي ان رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، قد اعلن  الأمس الاثنين تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي وإغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية.

 

وأوضح المزرم –  أنه تقرر بدء تطبيق قرار الغلق اعتبارا من الساعة 11:00 مساء أمس الاثنين، وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق أول يناير 2021

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار