• logo ads 2

26 مليون طن ارتفاع فى صادرات الدول العربية من الغاز خلال 2020

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، ارتفاع صادرات الدول العربية من الغاز الطبيعي خلال الربع الثالث من 2020، إلى نحو 26.5 مليون طن، بزيادة 700 ألف طن عن الربع الثاني، وبنسبة نمو 2.7%.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت (أوابك) – في تقرير تناول تطورات قطاع الغاز الطبيعي المسال العالمي خلال الربع الثالث من 2020 – أن الدول العربية عززت مجتمعة من حصتها السوقية في السوق العالمي خلال الربع الثالث من 2020؛ حيث بلغت نحوا 31.6%، مقارنة بـ 30.1% خلال الربع الثاني، و28.5% خلال الربع الأول، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

الشركات الوطنية

وعزت المنظمة، ذلك إلى طبيعة التعاقدات القائمة على عقود طويلة الأمد بين الشركات الوطنية في الدول العربية، وعملائها في الأسواق الأوروبية والآسيوية؛ حيث تعد الدول العربية المورد الرئيسي المعتمد طويل الأمد لكبار المستهلكين في مختلف الأسواق، والأعلى موثوقية بين كل الدول المصدرة.

تعافى أسعار الغاز

وأضافت (أوابك) أن تعافي أسعار الغاز يعود إلى انتعاش الطلب في عدة أسواق مستهلكة كبرى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، والصين، والهند، وأوروبا، مدفوعا بنمو الطلب في قطاع الكهرباء بسبب ظروف الطقس الحار، بالإضافة إلى تخفيض الإنتاج من قبل كبار المنتجين للغاز الطبيعي المسال، في استجابة للتداعيات التي سببتها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لإعادة التوازن بين العرض والطلب العالمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار