• logo ads 2

خبير: الأداء العرضى بطل المشهد لتداولات البورصة

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد، خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية شهد انخفاضًا الأسبوع الماضي، وكسر مستوى الدعم الرئيسي 10800 نقطة وصولا إلى 10600 نقطة، وهو مستوى دعم قوي، ثم ارتد إلى مستوى 10700، مشيرا إلى عدة أسباب أهمها المخاوف من الموجة الثانية من جائحة كرونا، واتخاذ بعض الدول إجراءات احترازية مثل إغلاق المطارات وإيقاف جميع الرحلات الجوية بشكل مؤقت، مما أدى إلى هبوط حاد في الأسواق المالية بصفة عامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ولفت “عيد”، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال»، إلى تأثر مؤشر egx70 بشكل كبير، وانخفض بأكثر من 150 نقطة الأسبوع الماضي، ليصل إلى مستويات 1900، وعاود الصعود وارتد ووصل إلى 2055 نقطة.

وتابع: أن قرار تثبيت سعر الفائدة كان متوقعًا نظرا لانخفاض الفائدة خلال العام 4%، وينعكس قرار التثبيت على البورصة المصرية، بزيادة الأداء العرضي للسوق المصري، مشيرا إلى أزمة كورنا، وارتفاع عدد الإصابات، والمخاوف من اتخاذ إجراءات احترازية مثل إغلاق جزئي لبعض القطاعات، متوقعا تأثير سلبي على أداء البورصة، وزيادة الأداء العرضي المتجه للهبوط للبورصة المصرية.

وأنهت البورصة المصرية، تعاملات نهاية الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقى نحو 1.7 مليار جنيه، ليغلق عند 638.549 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار