• logo ads 2

اجتماع عاجل لمحافظ الجيزة مع مديري المستشفيات لمواجهة أزمة كورونا

alx adv
استمع للمقال

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعا طارئاً مع مديرى المستشفيات الحكومية بالمحافظة، بالإضافة إلى المستشفيات التى تقدم خدمة العزل، لبحث سبل التعامل مع تحديات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد المحافظ  تقديم كافة الدعم للمنظومة الطبية ومعاونتهم في التصدي للموجة الثانية، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة شديدة الخطورة خاصة شهرى يناير وفبراير، مشددا على تحقيق أقصى درجات الانضباط بين الأطقم الطبية والتمريض وعدم التقصير واستكمال مسيرة العطاء.

البنك المركزى

وأضاف اللواء راشد أنه تم تخصيص 152 مليون جنيه كمساهمة من البنك المركزى لمحافظة الجيزة لرفع كفاءة البنية الأساسية وتوفير الأجهزة الطبية والمستلزمات العاجلة للمنظومة الطبية وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الصحة.

المراكز الصحية

كما أعلن محافظ الجيزة عن قيام مديرية الشئون الصحية بتخصيص 3 مراكز صحية كمرحلة أولى لتلقى لقاحات فيروس كورونا فور البدء في حملات التطعيم فى حالة زيادة الأعداد وهى مكتب صحة ميت عقبة بالعجوزة والبراجيل بأوسيم و الاخصاص بالصف.

ووجه المحافظ  مديري مستشفيات العزل بضرورة بذل أقصي جهد على مدار الساعة واختيار نواب لهم علي درجه كبيرة من الكفاءة والتفاني، وذلك لضمان انتظام العمل في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا مع تقديم جميع الخدمات العلاجية للأطقم الطبية المصابة والمتابعة الدائمة لها .

منع المجاملات

ووجه أيضا باستقبال كافه المواطنين دون تفضيل أو مجاملة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للجميع وتحقيق الاستغلال الجيد  لأسرة الرعاية المركزة، وأن تكون للحالات شديدة الخطورة مع التأكيد على عدم تحويل أى مريض إلا بعد التنسيق مع غرفة طوارئ المديرية.

واطلع المحافظ على الاستعدادات والتجهيزات من مديري مستشفات العزل والمعوقات التي تواجههم، مشيراً إلى أنه سيتم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات إضافية إلى جانب دعم المستشفيات التي بحاجة إلى عناصر بشرية أو أي احتياجات إضافية لأجهزة التنفس الصناعي، مشددا على ضرورة التنسيق الكامل مع المجتمع المدنى لزيادة التعاون خلال المرحلة الحالية.

رؤساء الأحياء

وطالب محافظ الجيزة رؤساء الأحياء  والمراكز وغرفة العمليات والمجتمع المدنى، بنشر التوعية لدى المواطنين بأهمية ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد، مشددا على تفعيل قرار رئيس الوزراء بإغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء وتجمعات الأفراح في القاعات المغلقة وغلق مراكز الدروس الخصوصية، ومنع إقامة الأسواق العشوائية والتشديد على الالتزام بإرتداء الكمامات بوسائل المواصلات العامة والمصالح الحكومية.

حضر اجتماع المحافظ، اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد منصور مدير مديرية الشئون الصحية، وممثلى قطاعات التأمين الصحى والاسعاف والطب الوقائي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار