• logo ads 2

 4 قرارات عاجلة من جامعة بني سويف.. تعرف عليها

alx adv
استمع للمقال

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة في جلسته رقم “191”،  على تنظيم كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة ملتقى علمي توظيفي بالتعاون مع مديرية التضامن وإدارة الإعاقة بالمحافظة،  مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح رئيس الجامعة،فى بيان اليوم أن فعاليات الملتقى التوظيفي تشمل إقامة ورش عمل تدريبية بالتعاون مع مدرسة الفكرية ومدارس الدمج، تحت عنوان تقييم طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة،  بالإضافة إلى مشاركة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في تدريب وتأهيل وتوعية الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة على المشاركة في الحياة السياسية.

 

اتفاقية تعاون بين معهد النباتات الطبية ومركز نواة للأبحاث

كما وافق مجلس جامعة بني سويف في جلسته على توقيع اتفاقية تعاون بين معهد النباتات الطبية والعطرية ومركز نواة للأبحاث العلمية.

وأوضح رئيس الجامعة أن الاتفاق يخدم العملية البحثية للجامعة والمعهد،  حيث يقدم  المركز خدمات في مجال البحوث العلمية المتنوعة والتي تخدم قطاع كبير من الباحثين بالجامعة،  ويوفر المركز نسبة تخفيض تصل إلى 25% للباحثين من كليات ومعاهد الجامعة.

إعفاء الطلاب الوافدين الحاصلين من سداد الرسوم

كما وافق مجلس جامعة بني سويف على إعفاء الطلاب الوافدين الحاصلين على منح دراسية من سداد الرسوم والمصروفات المقررة ، وذلك ترسيخا للقومية العربية ومساندة الأشقاء العرب في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم الآن، جاء القرار بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

 

وأضاف رئيس الجامعة أن الطلاب الوافدين هم أبناء الجامعة ويتم معاملتهم بالمساواة مع الطلاب المصريين دون تفرقة لأنهم في وطنهم الثاني وإن إدارة الجامعة تحرص على تذليل أي صعوبات قد تواجههم.

تدريب ذوي الهمم على المشاركة في الحياة السياسية

ووافق المجلس أيضا على قيام كلية السياسة والاقتصاد بمبادرة تدريب مجموعة من ذوي الهمم على المشاركة في الحياة السياسية من خلال المشاركة في انتخابات المحليات القادمة وتعريفهم بأساسيات الإدارة المحلية بالتعاون مع كلية ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة جاء ذلك بحضور نواب الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأضاف رئيس الجامعة أن تلك المبادرة تأتى في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين إدارة التنمية المحلية والمجلس القومي للإعاقة وفي إطار السماح بتمثيل ذوي الهمم من قبل قانون الإدارة المحلية تمثيلاً مناسباً على أن يقوم بالتدريب متخصصين من أساتذة الكليتين ونخبة من ممارسي العمل السياسي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار