• logo ads 2

عاكف المغربى : القطاع المصرفى سيواصل التوجه نحو الخدمات المصرفية الإلكترونية

alx adv
استمع للمقال

من العدد الورقى .. كشف عاكف المغربى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن أن بنك مصر يتبى فى 2021 استراتيجية تعتمد على الإقراض وضخ المزيد من التمويل لمختلف القطاعات الاقتصادية لكل المشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة المشروعات المنتجة منها التى تحقق قيمة مضافة للاقتصاد المحلى وتتطلب عمالة كثيفة، لأن تلك المشروعات هى التى تدفع للنهوض بمؤشرات الاقتصاد الكلى، وذلك إلى جانب تعزيز منتجات التجزئة المصرفية كالقروض الشخصية وبطاقات الائتمان وغيرهما.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار «المغربى» إلى أن بنك مصر يعطى الأولوية فى توظيف الفوائض فى أدوات الدين الحكومية من سندات وأذون خزانة.

استراتيجية 2021

وتوقع المغربى أن يحدث فى 2021 نقلة كبيرة فى عالم التكنولوجيا المالية على صعيد الخدمات المالية والمصرفية الرقمية المقدمة من البنوك.

وفيما يخص بنك مصر قال إن البنك سيستكمل سلسلة طرح الخدمات والمنتجات الرقمية المتكاملة بعد إطلاق أول قرض رقمى لتمويل المشروعات الصغيرة فى مصر، وسيشهد الربع الثالث من 2021 إطلاق بنك رقمى تابع للبنك من خلال ذراع استثمارية تابعة له.

وأضاف أن بنك مصر يستهدف التوسع فى نقاط البيع الإلكترونية POS بشكل كبير خلال 2021، موضحاً أن «كورونا» خلقت فرصة لنمو كبير فى الخدمات الرقمية والتعامل من خلال نقاط البيع، ويمتلك بنك مصر المقومات لاستغلال تلك الفرصة فى العام الجديد، حيث يمتلك أكثر من 80 ألف نقطة بيع من إجمالى حوالى 98 ألف ماكينة على مستوى القطاع المصرفى.

التوسع الجغرافى

وأضاف أن تأسيس بنك رقمى لن يكون بديلاً عن التوسع الجغرافى المستهدف للبنك فى عام 2021، فما زال الكثير من الأفراد يفضلون الذهاب للفروع التقليدية للبنك، مضيفاً أن البنك يستهدف الوصول بعدد فروعه إلى 800 فرع بنهاية عام 2022 مقابل شبكة فروع للبنك تجاوزت الـ700 فرع حالياً.

 

وأضاف المغربى أن 2021 ستشهد توسع بنك مصر فى 5 دول أفريقية، لدعم التجار والموردين وتعزيز النشاط التجارى والصناعى واللوجيستى، تماشياً مع توجهات الدولة فى توطيد العلاقات المصرية الأفريقية، كما تعد مصر مدخل العالم إلى أفريقيا.

وأشار إلى أن البنك يستهدف التوسع فى قروض التجزئة بمعدلات غير مسبوقة، متوقعاً أن تكون الأكثر نمواً لدى البنك فى عام 2021، كما ستشهد قروض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر معدلات نمو مرتفعة فى بنك مصر خلال العام الجديد، خاصة بعد إتاحة خدمة الحصول على القرض إلكترونياً دون حاجة العميل للذهاب للفرع لتكون تجربته أكثر أماناً وسهولة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار