• logo ads 2

إيهاب يعقوب: عودة المستثمر العربى ساهم فى ارتفاع البورصة

alx adv
استمع للمقال

قال إيهاب يعقوب، مدير شركة جرانتي لتداول الأوراق المالية، إن أسواق المال في دول الخليج ومصر شهدت أسبوعا من الأداء الجيد،  تزامنا مع إعلان المصالحة الخليجية،  وارتفاع أسعار النفط بالقرب من أعلى مستوى في عام المصالحه الخليجية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار يعقوب، في تصريح خاص لبوابة “عالم المال”  الإخبارية، إلى أن عودة الطيران بين دول الخليج من  أبرز المحفزات للسوق، يليها عودة المستثمر العربي بضخ المزيد من السيولة فى الأسهم المصرية، والإعلان عن لقاح جديد للوباء دون آثار جانبية.

ولافت إلى أن إقرار ترامب بتسليم السلطة رغم أحداث اقتحام أنصاره  للكونجرس الأمريكي، متزامنا مع عطلات البورصة المصرية لم يؤثر سلبيا حتى إعلان ترامب تسليم السلطه،  يؤدي إلى مزيد من إرتفاعات السوق.

وأضاف أن عدم وجود إغلاق بين دول العالم لم يجعل للذهب فرصة الصعود كملاذ آمن، والبقاء على السيولة داخل الأسواق، وأثرت أعدد الإصابات في مصر، وإتخاذ الإجراءات الوقائية على إرتفاع السوق، وإنحصار المخاوف داخل سوق المال.

وتوقع مزيدا من الآداء الجيد مع الإستثمارات العربية؛ لجاذبية أسعار الأسهم للشراء وزيادة الفرص لتحقيق الأرباح.

وأنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 9.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 669.370 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار