• logo ads 2

«المهن الطبية»: التعاقد مع شركة للرعاية الصحية.. وإعانات تخطت الـ230 مليون جنيه

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أبو بكر القاضى، أمين الصندوق المساعد باتحاد نقابات المهن الطبية، عضو لجنة إدارة أزمة كورونا بالاتحاد، إن الاتحاد يدرس التعاقد مع شركة للرعاية الصحية للتوسع فى توفير تغطية طبية للأعضاء على مستوى الجمهورية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال القاضي إنه تم عقد عدة اجتماعات مع ممثلى أحد الشركات للوقوف على حجم الخدمات التى ستقدمها الشركة للأعضاء، ومدى استفادتهم منها، موضحا أن التعاقد سيسرع من حصول الطبيب على الخدمة الطبية، حيث يتضمن تخصيص خط ساخن لتلقى الشكاوى وحل مشكلات الأعضاء.

شركة رعاية صحية

وأوضح أمين الصندوق المساعد باتحاد نقابات المهن الطبية، أن التعاقد مع شركة الرعاية الصحية سيتيح للأعضاء فى حال شعورهم بأى أعراض خاصة بكورونا سرعة التواصل مع لجنة استشارية من أطباء الصدر والحميات -التى يدرس الاتحاد تشكيلها-، للتأكد من صحة الإصابة بالفيروس من عدمه، ومساعدتهم فى حجز غرف بالمستشفيات فى حال الحاجة لذلك، على أن يتحمل الاتحاد 70% من التكلفة بحد أقصى 4 آلاف جنيها فى اليوم، والعضو المشترك بمشروع العلاج يسدد 30%.

أزمة كورونا

وأشار الدكتور أبو بكر القاضى، إلى وجود عدة مقترحات خاصة بأزمة كورونا، حيث يحاول الاتحاد اختيار الأفضل من بينها، وأبرزهم: تأجير مستشفى بالكامل لمدة مُحددة لحين اجتياز الجائحة.

ولفت أمين الصندوق المساعد، إلى أن الاتحاد يبذل جهود خلال الفترة الحالية لتوفير الخدمة الطبية اللازمة لمصابى كورونا من الأعضاء من خلال مشروع العلاج، خاصة بعد وقف صرف إعانات الإصابة بالفيروس نوفمبر الماضى، بعد تخطى قيمة ما تم صرفه للإصابات الـ230 مليون جنيه.

تجديد الاشتراك

كان الاتحاد أعلن عن بدء تجديد الاشتراك بمشروع العلاج للأعضاء “إلكترونيا” فقط، حتى نهاية فبراير 2020، مع استمرار الخدمات بمقرات مشروع العلاج للأعضاء الراغبين فى الاشتراك لأول مرة، أو لإضافة الزوج أو الزوجة والأبناء أو الوالدين، فى حال عدم إضافتهم مسبقا، على أن تبدأ الاستفادة من تاريخ الاشتراك.

تطبيق الهاتف

أوضح الاتحاد إمكانية تجديد الاشتراك بمشروع العلاج، من خلال عدة طرق، هى: تطبيق My Fawry  على الهاتف المحمول، أو أى نقطة من نقاط فورى المنتشرة على مستوى الجمهورية، أو التحويل لحساب المشروع ببنك مصر رقم: 240- 1- 122، أو عن طريق الدفع الإلكترونى عن طريق الموقع الرسمى لمشروع العلاج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار