• logo ads 2

«صفوت الشريف» يتصدر محرك البحث جوجل

alx adv
استمع للمقال

تصدر “صفوت الشريف” وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق  محرك البحث جوجل بعد ان توفي مساء الأربعاء، عن عمر يناهز 87 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكانت أنباء قد تم تداولها قبل وفاته   تفيد بإصابته بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي تم نفيه، والتأكيد على توف متأثرا باصابته  بسرطان الدم منذ 6 سنوات،ليتلقى بعدها العديد من الفحوصات، ويدخل بعدها في معركة مع المرض، كانت سببا في رحيله.. وتستعرض بوابة عالم المال أهم المعلومات عن الراحل :

  • صفوت الشريف ، من مواليد 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية.
  • شغل الراحل العديد من المناصب، وكان يتمتع بنفوذ وصلاحيات واسعة في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.
  • كان «الشريف»، عضوًا مؤسسًا بالحزب الوطني، وتقلد عددًا من المناصب داخل الحزب حتى منصب الأمين العام وتقلد منصب وزير الإعلام ، ورئيس مجلس الشورى ، فضلًا عن رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
  • للراحل بصمات في مسيرة الإعلام المصري؛ حيث تعود فكرة إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامى، إلى وزير الإعلام الأسبق، صفوت الشريف ، بعد النجاحات التى حققها قطاع الإنتاج بماسبيرو، وكلف كلا من ممدوح الليثى، أول رئيس للقطاع حينها، والمهندس محمود كشك، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية فى الثمانينات، بإجراء دراسة لإنشاء المدينة.
  • وفى 24 فبراير عام 2000، صدر قرار رئيس الوزراء، بالموافقة على إنشاء منطقة حرة عامة ذات طبيعة خاصة بمدينة السادس من أكتوبر تخصص للإنتاج الفنى والإعلامى والأنشطة الخدمية المرتبطة به، على مساحة 3 ملايين متر مربع، كما كان له دور بارز في إطلاق القنوات الإقليمية والمتخصصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار