• logo ads 2

«مترو الأنفاق» تطلق 4 تعليمات جديدة للركاب بشأن الإجراءات الاحترازية

alx adv
استمع للمقال

وجهت شركة مترو الأنفاق عددًا من التعليمات إلى ركاب ومستخدمي المرفق بشكل يومي من أجل الحفاظ على سلامتهم خلال استقلال قطارات الخطوط الثلاثة أو التواجد داخل المحطات المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت شركة المترو أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية طوال فترة تواجد الركاب داخل المحطات والقطارات، وعلى رأسها ارتداء الكمامة الطبية، واستخدامها مرة واحدة فقط.

 

مترو الأنفاق

 

نزع الكمامة

كما شددت شركة مترو الأنفاق على ضرورة عدم نزع الكمامة تجنبا للوقوع تحت طائلة الغرامة الفورية بقيمة 50 جنيها، مع عدم ارتداء الكمامة على منطقة الذقن فقط.

العطس والسعال

وأوضحت أن من المهم عند السعال والعطس، تغطية الفم والأنف بالكوع أو بمنديل ورقي وتخلص منه فورا، ومن ثم تعقيمها، وعدم “العطس” في وجه أي راكب ومراعاة الاحتفاظ بمسافة آمنة مع الركاب في حالة شعور الراكب بالحمى والسعال.

التعامل مع الباعة الجائلين

وفي سياق آخر، أكدت شركة المترو على ضرورة عدم التعامل مع الباعة الجائلين داخل المرفق منعا لانتشارهم، مشيرة إلى تنظيم حملات مستمرة من قبل شرطة النقل والمواصلات لمطاردتهم.

تعطيل الأبواب

وأوضحت أيضا أن عادة “مسك الأبواب” تتسبب في تعطيل مصالح المواطنين، مشددة على الدفع بقطار كل 3 دقائق، ولا داعي للإمساك بأبواب القطارات للسماح لأحد الركاب بالدخول بعد غلق الأبواب.

وشددت شركة المترو على أهمية دور الركاب في تسهيل الحركة وعدم التسبب في تعطيلها لارتباطها بمصالح المواطنين.

 

غرامة عدم ارتداء الكمامة

وفي وقت سابق، قال أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إن المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات وجه بمتابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامات في جميع محطات المترو منذ بداية التشغيل حتى نهايته، وذلك في خطوط المترو الثلاثة، مشيرًا إلى أنه جرى التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق إذ يؤدون دورهم الوطني الكبير.

وأضاف عبدالهادي، في تصريحات متلفزة: “كل محطة مترو فيها مكتب لشرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الانفاق ويتم عمل حملات بصفة يومية على مدار اليوم بالكامل في جميع المحطات لمتابعة ارتداء الكمامات من قبل الركاب والالتزام بها في المحطات والأفراد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار